غيمة صيف طويلة في جو كرة القدم... الاتحاد يسيّس اللعبة؟

11 كانون الأول 2018 | 21:34

المصدر: "النهار"

مرحلة خطرة للغاية تلوح في أفق كرة القدم اللبنانية، فالأمور باتت تتحول الى المكاتب والشارع بدلاً من الملاعب فتراكم الأمور بدأ منذ ما قبل انطلاق الدوري العام الـ59 لكرة القدم، وبلغ ذروته في الأسابيع الاخيرة ولا سيما إثر الخسارة الفادحة للنجمة أمام العهد 0-3 في المرحلة العاشرة.

ولطالما اعتبر ناديا النجمة والأنصار هما قطبا اللعبة الشعبية، فضلاً عن انهما خصمان لدودان لا يجتمعان مطلقاً، هذا كان ضمن التاريخ، فالراهن تبدل كثيراً بعدما فرض العهد نفسه بقوة من خلال تحويل النادي الى مؤسسة وممولين وقاعدة فنية من لاعبين بكل الفئات إذ استفاد النادي من وجوده على تخوم خزان بشري كبير في لبنان، وباتت له قاعدة شعبية لا يستهان بها فضلاً عن احرازه الالقاب ويطمح الى أخرى لا سيما الخارجية منها.
"على كره العهد" اجتمع القطبان النجمة والأنصار. رئيسا الناديين العريقين نبيل بدر وأسعد السقال أعلنا عن تحالف لمواجهة نادي العهد "المدعوم اتحادياً"، هذا ما جاء على لسانيهما في حلقة تلفزيونية. ورأى مصدر اتحادي ان هذا الأمر ليس مستغرباً، واضاف: "كيف لا يجتمعان وهما لديهما المرجعية ذاتها ويحركهما الشخص ذاته". وأسف المصدر لنقل الأمور الرياضية الى الساحتين السياسية والمذهبية بما يتناقض مع مبدأ الرياضة كلياً.وحمّل الكثيرون على رئيس النادي النبيذي واتهموه بالهرب الى الأمام عبر كيل اتهاماته الى الاتحاد ولا سيما عضو اللجنة التنفيذية موسى مكي للتغطية على فشل فريقه. وفي رأي فني لأحد المدربين، فإن...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard