هروب موقوفين من سجن في بغداد

13 كانون الأول 2013 | 12:23

المصدر: ( أ ف ب)

  • المصدر: ( أ ف ب)

تمكنت مجموعة من الموقوفين على خلفية قضايا تتعلق بالارهاب من الهرب من سجن في بغداد اليوم قبل ان تقبض القوات الامنية على عدد من الفارين.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ان "26 موقوفا في سجن العدالة في الكاظمية على خلفية قضايا تتعلق بالارهاب تمكنوا من الفرار".
فقتل اثنان من الحراس في هذه العملية بعدما جرى الاستيلاء على سلاحيهما داخل السجن "الذي تشرف عليه الشرطة الاتحادية، قبل ان تتمكن قوات الامن من اعتقال "14 منهم بينما تجري ملاحقة الاخرين".
واكد مصدر مسؤول اخر في وزارة الداخلية فرار السجناء. الا انه لم يحدد عدد الذي تمكنوا من الهروب، مشيرا الى انه "جرى القبض على عدد من الهاربين وتجري حاليا ملاحقة ثمانية".
من جهتها، قالت وزارة الداخلية ان "22 موقوفا ادعوا وجود حال انسانية داخل التوقيف فجر اليوم، ما دفع احد الحراس الى التعامل معها وفق ما تملي عليه انسانيته، الا ان هؤلاء الموقوفين عملوا على مهاجمة الحرس والهروب الى خارج التوقيف".
واشار البيان الى ان قوات الامن قتلت احد السجناء لدى هروبهم والقت القبض "على جميع الموقوفين ماعدا ثلاثة منهم يجري الان البحث عنهم"، مضيفا ان "هذا الحادث ادى الى استشهاد احد عناصر الشرطة".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard