ماي علقت في سيّارتها، وميركل انتظرت... تغيير نص بريكست "ليس ممكناً" (فيديو وصور)

11 كانون الأول 2018 | 18:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مصافحة بين ماي وميركل في برلين (أ ف ب).

تعرضت رئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي لموقف محرج عندما وجدت نفسها عالقة في سيارتها نحو 12 ثانية، بعدما عجز مرافقوها عن فتح باب السيارة، بينما كانت المستشارة الألمانية #أنغيلا_ميركل تنتظرها في الخارج.

وقد وصلت ماي إلى #برلين للقاء ميركل، في إطار جولة أوروبيّة تشمل بروكسيل وولاهاي، في محاولة للحصول على ضمانات من القادة الأوروبيين بشأن اتفاق "#بريكست".

وكانت ميركل تنتظرها في الخارج، عندما وصلت في سيارتها. وعندما حاولت إحدى الحارسات ان تفتح لها باب السيارة، لم تتمكن من ذلك.

وانتظرت ماي بصبر في السيارة. وعند فتح الباب، خرجت من السيارة لتنضم الى ميركل. وقد تصافحتا امام المصورين، مبتسمتين.  

وعقب المحادثات الثنائية، قالت ميركل إنها لا ترى أي إمكان لإعادة التفاوض حول اتفاق "بريكست".

أ ب

أ ب

أ ف ب

وصرحت لنواب من كتلة الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي بأنه "ليس ممكنا تغيير" الاتفاق الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي بين بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي، وفقا لما نقلته مصادر عن لقاء النواب.

كذلك، أكدت ميركل لماي أنه لا يمكن التوصل إلى أي اتفاقات بشأن "بريكست" إلا مع الاتحاد الأوروبي ككل، وليس في شكل ثنائي مع الدول الأعضاء.

وزارت ماي ثلاث عواصم أوروبية اليوم، في محاولة مستميتة لإنقاذ اتفاق "بريكست" بعد يوم على تأجيل تصويت في البرلمان لتجنب الخروج من الاتحاد من دون اتفاق.

وتضمن جدول ماي لقاءات مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، والمستشارة ميركل، ورئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر.

وتسعى ماي إلى الحصول على "تطمينات" حول بنود في اتفاق الـ"بريكست" تتعلق بايرلندا الشمالية، وتأمل في اقناع حزبها المحافظ المتمرد بتأييدها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard