السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بري: عون استغنى عن فكرة الرسالة لمجلس النواب

A+ A-

أكد رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ بقد لقائه الرئيس النمساوي في ​عين التينة​ أننا "مصرين على تنفيذ ​القرار 1701​ والذي يتطلب عدم خرقه من الجميع"، لافتا الى أنه "يتم تسجيل 160 خرقا إسرائيليا للقرار شهريا ولا نسمع اي كلام بينما حين تتهمنا إسرائيل بخرق القرار تقوم الدنيا ولا تقعد".

وفي الموضوع الحكومي رأى بري أن "لا فرص أخيرة ودائماً العقل اللبناني خلاق"، مضيفا:"اعتقد أن الرئيس ميشال عون استغنى عن فكرة الرسالة لمجلس النواب بعد مشاوراته ونأمل ان يتوصل الى حلول سريعة في الملف الحكومي".

وعن لقاء الرئيس عون بالأمس، أشار الى "أننا تبادلنا أفكار متعددة في ملف الحكومة حتى في حال لم تنجح واحدة فتنجح الأخرى". 

وسئل الرئيس بري حول التطورات في الجنوب والمزاعم الاسرائيلية حول الانفاق، فاجاب :لا زلنا في لبنان ننتظر ان يعطونا احداثيات .حتى الان لا يوجد احداثيات ، والاسرائليون يعملون في المنطقة المحتلة .وبالنسبة لنا في لبنان لم نتسلم اية احداثيات بالنسبة لهذا الموضوع ،وفي الوقت نفسه ايضاً نحن مصرون على تنفيذ القرار 1701 والذي ينص على عدم احداث خرق من طرف ضد الاخر بينما هناك 150 او 160 خرقاً اسرائيلياً شهرياً ضد لبنان ولا احد يقول تعالوا لنبحث هذا الموضوع بينما عندما يحصل اي شيء يندرج في اطار الاتهامات ضد لبنان "هاتو بيت الله لنهدّو".

وكان الرئيس بري استقبل ظهر اليوم السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه وعرض معه للاوضاع والتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين .

واستقبل قائد قوات اليونيفيل في الجنوب الجنرال ستيفانو دل كول وعرض معه للوضع في الجنوب والمزاعم الاسرائيلية الاخيرة حول الانفاق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم