الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أزمة جديدة بطلتها ريهام سعيد... هاجمت ممارسي كمال الأجسام واتحاد اللعبة يلاحقها قضائياً

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
أزمة جديدة بطلتها ريهام سعيد... هاجمت ممارسي كمال الأجسام واتحاد اللعبة يلاحقها قضائياً
أزمة جديدة بطلتها ريهام سعيد... هاجمت ممارسي كمال الأجسام واتحاد اللعبة يلاحقها قضائياً
A+ A-

استنكر المتحدث الإعلامي للاتحاد المصري لكمال الأجسام محمد محسن ما تناولته الإعلامية #ريهام_سعيد في برنامج "صبايا" مع ريهام على قناة "الحياة" من سبّ وقذف وتشهير لجميع اللاعبين المتردّدين على الصالات الرياضية "الجيمانيزيوم"، وممارسي لعبة كمال الأجسام الذين وصفتهم بأمور غير لائقة وأنهم مثل متعاطي المخدرات لأنهم يحصلون على مكملات غذائية وبعض الحبوب الممنوعة.

وأضاف محسن أن هذا ليس بالشيء الجديد على الإعلامية المصرية، فلقد اعتادوا منها كل فترة على أخطاء ترتكبها تجاه أحد الأشخاص أو المؤسسات الناجحة ويتم توقيفها وبرنامجها، وعلى ما يبدو "أصبحت طريقتها لكسب الشهرة السريعة".

وأكّد المتحدث الإعلامي أيضاً أن البروتينات التي قالت إنها مضرّة، مصرّح بها من وزارة الصحة نفسها، وهذا يوقعها في خطأ قانوني آخر، مشيراً إلى أن المتردّدين على الصالات الرياضية هم من جميع فئات المجتمع، ومنهم خريجو جامعات وضبّاط شرطة وجيش وأطباء، أما أصحاب العروق النافرة كما وصفتهم، فغير صحيح ما ذكرته من أن الحقن الموضعي هو السبب لتنفير هذه العروق، مؤكداً أنهم أبطال تعبوا وتدربوا بكل قوة وأحياناً يبيعون كل ما لديهم حتى يصلوا إلى منصة التتويج ويرفعوا اسم مصر في المحافل الدولية في ظل الميزانية المحدودة من الدولة.

وتساءل محسن: "هل تستطيع ريهام أن توجّه هذا الكلام إلى العالمي أرنولد شوارزينيغر البطل المعروف في كمال الأجسام والسياسي المحنك حاكم ولاية كاليفورنيا والممثل العالمي الشهير، أو إلى البطل العالمي المصري الشحات مبروك الذي لا يزال يحمل إلى الآن لقب الأسطورة في مصر وبطل القرن على مستوى العالم وحامل لقب بطل العالم 11 مرة وهو واجهة إعلامية مميزه وممثل قدير، فهم أيضاً من مرتادي الصالات الرياضية، بل هم من مؤسسي هذه الرياضة وأكثر من نشرها على مستوى العالم.

وختم المتحدث الإعلامي باسم اتحاد كمال الأجسام بأن ما قالته سعيد يعدّ سباً وقذفاً في حق جميع مرتادي الصالات الرياضية سواء كانوا أبطالاً في اللعبة أو ممارسين لها، وهم أصحاب أخلاق عالية، مطالباً قناة الحياة بالرد على ما جاء في هذه الحلقة والاعتذار الرسمي من الإعلامية على ما قالته.

من جهته، أصدر الاتحاد المصري لكمال الأجسام، بياناً رسمياً أكّد فيه رئيسه عادل فهيم الذي يشغل في الوقت نفسه منصب رئيس الاتحادين العربي والأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، أنه لن يسكت عن هذا التطاول، وسوف يتّخذ كل الإجراءات القانونية ضد رئيس تحرير البرنامج ومقدّمته.

وأضاف فهيم من خلال البيان أن هذا التطاول غير مبرر، ولا يستند إلى أسس علمية، وإنما الهدف منه تشويه صورة الشباب الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام.

وكانت ريهام قد أكّدت خلال الحلقة الأخيرة من برنامجها أن "من يأخذ البروتينات في صالات الجيم لا يتمتعون بأي قوة، بل هم منظر على الفاضي، ومنظر بشع، وبشوف كل اللي ماشيين في الشارع لابسين تيشرتات ضيقة منظرهم "مقرف" وشكلهم زي البلطجي أو بتاع واقف على خمارة مش بتاع حد ابن ناس أو محترم أو حد حلو، واللي تلاقي عرق ضارب في دراعه كده تعرف أنه حاقن موضعي والناس دي شكلها مشوه جدآ ويضحك، والحاجات دي بياخدها ويتنفخ ويروح الجيم يهزر مع البنات".

واستطردت قائلة: "وخلاص فبيبقى عنده غضب وعصبية شديدة، لما جوزك يقولك هاخد ده كأنه هياخد مخدرات بل أخطر عليكِ من المخدرات".

ما قالته سعيد وردّ الاتحاد المصري لكمال الاجسام عليها، وجد صدى كبيراً من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انبرى عدد كبير من ممارسي اللعبة وأبطالها للردّ عليها في رسائل مباشرة من حساباتهم، وتوعدوها باتخاذ كل الإجراءات في حال عدم اعتذارها رسمياً.

وعلمت "النهار" أن الاتحاد بصدد تقديم بلاغ للنائب العام اليوم الثلثاء بعد حالة الغضب العارمة ضد الإعلامية المصرية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم