الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأردن: نشر صورة "مسيئة" إلى السيّد المسيح... توقيف ناشر موقع إلكتروني ومحرّرة فيه

المصدر: "أ ف ب"
الأردن: نشر صورة "مسيئة" إلى السيّد المسيح... توقيف ناشر موقع إلكتروني ومحرّرة فيه
الأردن: نشر صورة "مسيئة" إلى السيّد المسيح... توقيف ناشر موقع إلكتروني ومحرّرة فيه
A+ A-

قرر مدعي عام #عمان اليوم توقيف ناشر أحد المواقع الإخبارية الأردنية ومحررة في الموقع، على خلفية نشر الموقع صورة اعتبرت "مسيئة" الى السيد #المسيح، وأثارت جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وأصدر المدعي العام قرارا بتوقيف الإعلامي الشهير #محمد_الوكيل، ناشر موقع "الوكيل الإخباري"، وإحدى المحررات في الموقع "اسبوعا على ذمة التحقيق"، على ما افاد مصدر قضائي لوكالة "فرانس برس".

وأوقف الوكيل وزميلته للتحقيق بتهمة "إثارة النعرات الطائفية التي تصل عقوبتها، في حال الإدانة، الى السجن من 6 أشهر إلى 3 سنوات"، وفقا للمصدر.

وكان موقع "الوكيل الإخباري" نشر قبل أيام على صفحته لوحة العشاء الأخير للفنان الايطالي ليوناردو دا فينشي تم التلاعب فيها، بحيث يظهر الشيف التركي نصرت غوكشيه يقف خلف السيد المسيح وهو يؤدي حركته الشهيرة برش الملح على العشاء المقدم امام السيد المسيح.

وتظهر في الصورة أيضا قدم أحد تلامذته، وقد وشم على ساقه صورة لوجه المسيح.

وللوحة العشاء الأخير رمزية مقدسة في الإيمان المسيحي. فهي ترمز الى عملية فداء المسيح للبشر عبر بذل جسده ودمه على الصليب للخلاص، وقدم المسيح على العشاء الأخير مع تلاميذه الخبز (الذي رمز إلى جسده)، والخمر (إلى دمه).

وكان الوكيل الذي يقدم برامج لمحطات اذاعية عدة، رفع الصورة وقدم اعتذارا مسجلا عن الصورة المنشورة، مشيرا إلى أن إحدى المحررات المتدربات وقعت في "خطأ" غير مقصود عبر نشر هذه الصورة، وذلك قبل ان تستدعيه وحدة "الجرائم الالكترونية" في الأمن العام.

ويشكل المسيحيون نحو  6 بالمئة من سكان الاردن البالغ عددهم نحو 6,6 مليون نسمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم