الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تقتحم رام الله بحثاً عن مطلقي النّار قرب عوفرا في الضفة

المصدر: "أ ف ب"
إسرائيل تقتحم رام الله بحثاً عن مطلقي النّار قرب عوفرا في الضفة
إسرائيل تقتحم رام الله بحثاً عن مطلقي النّار قرب عوفرا في الضفة
A+ A-

صادر #الجيش_الإسرائيلي كاميرات مراقبة من منازل فلسطينيين في قرى شمال #رام_الله، واقتحم مدينة رام الله الخاضعة للسلطة الفلسطينية اليوم، في اطار بحثه عن مسلحين فلسطينيين فتحوا النار قرب مستوطنة عوفرا في الضفة الغربية المحتلة، وجرحوا 7 إسرائيليين، بينهم امرأة حامل.

صادر الجيش فجر اليوم الكاميرات المثبتة على منازل في قرى قريبة من موقع الحادثة لفحصها، ودخل رام الله وفحص كاميرات، بحثا عن صور يظهر فيها المنفذون.

وألقى فلسطينيون الحجارة في اتجاه الجنود الذين ردوا بإطلاق الغاز المسيل للدموع، على ما أفاد مراسلو وكالة "فرانس برس".

وقد أصيب 7 إسرائيليين الأحد في إطلاق النار من سيارة مسرعة عند محطة للحافلات قرب المستوطنة، بينهم امرأة في ألاسبوع الثلاثين من الحمل، نقلت إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وقال مستشفى شعاري تسيدك في القدس إن الطفل ولد إثر عملية قيصرية، وإن حالة الأم البالغة من العمر 21 عاماً مستقرة. لكن حالة المولود ساءت.

وقالت متحدثة باسم المستشفى: "للأسف تدهورت حالة المولود".

ولا يعاني الجرحى الآخرون من إصابات تهدد حياتهم.

وقال الجيش في بيان اليوم إنه بدأ مع قوات الشرطة وقوات الامن "عمليات بحث واسعة في قرى المنطقة كجزء من مطاردة الارهابيين الذين نفذوا الهجوم"، معلناً أنه سيواصل العملية، حتى القبض عليهم، و"ضمان أمن المدنيين".

وأشادت حركة المقاومة الإسلامية ("حماس") التي تسيطر على قطاع غزة بالهجوم. وقالت في بيان إنه أثبت أن "المقاومة" ما زالت حية في الضفة الغربية التي تشهد هجمات في شكل متقطع ضدّ الإسرائيليين.

في 26 تشرين الثاني، صدم فلسطيني جنوداً بسيارته، وأصاب ثلاثة منهم قبل أن يُقتل برصاص الجنود.

وكان اطلاق النار الاحد قرب عوفرا شمال القدس من أخطر الهجمات التي شهدتها الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول عندما أطلق الفلسطيني أشرف نعالوة النار على اسرائيليَين وأرداهما في منطقة صناعية تابعة لمستوطنة قريبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم