بعد السوبر كلاسيكو.. تعرّف إلى مباريات مونديال الأندية وتاريخ مشاركات ريفر بليت

10 كانون الأول 2018 | 15:26

المصدر: "النهار"

حقق فريق ريفر بليت الأرجنتيني، فوزاً على نظيره بوكا جونيورز بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ضمن إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، ليكمل فريق ريفر بليت عقد الفرق المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم للأندية التي تنطلق يوم 12 كانون الأول الجاري في الإمارات.

وكان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، قرر إقامة المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو، معقل نادى ريال مدريد، بعد أعمال الشغب التي ارتكبتها جماهير ريفربليت قبل انطلاق مباراة الإياب في تشرين الثاني الماضي ليتم إلغاء اللقاء، حيث تعرضت حافلة بوكا جونيورز للرشق بالحجارة والغاز المسيل للدموع من جانب جماهير ريفر بليت، ما أدى لإصابة عدد من اللاعبين وتأجيل اللقاء.

وسبق أن تأهل إلى مونديال الأندية كل من العين بطل الدوري الإماراتي، وتيم ويلنجتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، والترجي التونسي بطل أفريقيا، وغوادالاخارا المكسيكي ممثلا لأميركا الشمالية، وكاشيما أنتلرز الياباني بطلا لآسيا، وريـال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا.

ومن المنتظر أن يلاقي العين نظيره تيم ويلنغتون في الدور التمهيدي، قبل أن يلتقي الفائز منهما مع الترجي التونسي وكاشيما أنتلرز وغوادالاخارا المكيسيكي.

وفي نصف النهائي، يلتقي ريفر بليت مع الفائز من الترجي ضد الفائز من العين وويلنغتون، فيما سيلتقي ريال مدريد مع الفائز من أنتلرز الياباني وغوادالاخارا المكسيكي.

وجاء تتويج ريفر بليت بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق وأن فاز بالبطولة أعوام 1986، 1996، 2015، حيث سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق وشارك الفريق في مونديال الأندية عام 2015 باليابان، ووصل إلى المباراة النهائية، ولكنه خسر أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في نهائي البطولة واكتفى بالوصيف.




فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard