حزب الله" بعد عشرة أيام على "درع الشمال": صحَّ اعتقادنا الاوّلي أنها "عاصفة في فنجان"

10 كانون الأول 2018 | 14:29

المصدر: "النهار"

الحدود الجنوبية.

نحو عشرة أيام على بدء ما سمّته اسرائيل عملية "درع الشمال" على الجانب الاسرائيلي من الحدود الجنوبية، كانت كافية بتفاصيلها ودقائقها ليتيقن "حزب الله" أكثر من انطباع أوّلي تكوّن لديه لدى انطلاق هذه العملية من أنها فعلاً لا تعدو كونها "زوبعة في فنجان".هذا لا يعني اطلاقاً ان القيادة الميدانية لمقاومة الحزب قد أدارت ظهرها كلياً للميدان الحافل بالحراك والمفاجآت الغامضة هناك. فاحتمالات ان يحصل في لحظة ما اعتداء من الجانب الاسرائيلي وتتدحرج الامور في اتجاه مواجهة في ميدان مكتظ عملياً بالسلاح الاستراتيجي وبعضه غير مجرّب، ومكتظ ايضاً برغبات الانتقام وتصفية الحساب، وقبالتها الرغبة من الجانب الآخر في تلقين العدو درساً آخر يعمّق شعوره الاوّلي بالمرارة والهزيمة، تبقى احتمالات داخلة في الحسبان.
صحيح ان الحزب لم يقدِم منذ بدايات الحراك الاسرائيلي المريب على اي فعل او اجراء استثنائي على الجانب اللبناني من الحدود يُظهر انه في حال استنفار، او تبيّن انه في حال هلع وترقّب لأمر ما يخرج عن نطاق ما هو مألوف، لكن ذلك، على بداهته، لا يعني اطلاقاً انه تصرَّف على اساس ان شيئاً لم يكن، او ان امراً لا يحصل من...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard