الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مصادرة 7 مولدات في بعلبك لعدم التزام مالكها بتركيب العدادات

المصدر: "النهار"
وسام اسماعيل
مصادرة 7 مولدات في بعلبك لعدم التزام مالكها بتركيب العدادات
مصادرة 7 مولدات في بعلبك لعدم التزام مالكها بتركيب العدادات
A+ A-

صادر مراقبو وزارة الاقتصاد وعناصر من بلدية بعلبك وأمن الدولة سبعة مولدات كهربائية مخالفة في مدينة بعلبك تعود للمواطن فهد دندش.

وقد وضعت المولدات السبعة بعهدة بلدية بعلبك على أن تشرف على تشغيلها وتأمين الكهرباء.

وكان استدعى المدير الاقليمي لامن الدولة في بعلبك الهرمل العقيد حسين سلمان صاحب المولدات المخالفة دندش الى مكتب المديرية في بعلبك ليطلعه على القرار ليتوجه بعدها برفقة مندوبتي وزارة الاقتصاد رنا أيوب ورهام الحاج حسن والعضو البلدي مصطفى الشل حيث عيّن الحارث القضائي على المولدات بعد أن تم تسلم جميع مفاتيحها على أن يلتزم صاحب المولدات المصادرة بتأمين المحروقات وأعمال الصيانة لغاية نهاية كانون الأول لأنه تقاضى بدلات مسبقة مقطوعة من المشتركين بداية الشهر الجاري، وذلك تنفيذاً لقرار وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وبناء على إشارة النائب العام الاستئنافي القاضي كمال المقداد.

وأكد العقيد سلمان ان "دورنا مؤازرة مراقبي وزارة الاقتصاد لتنفيذ القرارات الإدارية والقضائية، بناء على تعليمات المدير العام اللواء طوني صليبا".

وأشارت الحاج إلى أن "المولدات صودرت اليوم بقرار من وزير الاقتصاد والتجارة، بإشارة من النائب العام الاستئنافي، بعد تسطير ثلاثة محاضر ضبط بحقه وإحالتها على القضاء المختص، وبعد توقيعه تعهدا لم يلتزم بمضمونه، فقد امتنع عن تركيب العدادات وفك العدادات التي كان قد تولى تركيبها لبعض المشتركين، وقطع الكهرباء عن عدد من المشتركين".

بدورها المراقبة أيوب قالت: "تمت اليوم مصادرة المولدات بمؤازرة جهاز أمن الدولة، وأصبحت بعهدة البلدية بعد تعيين حارس قضائي عليها، وستتولى البلدية تأمين التيار الكهربائي للمشتركين خلال فترة الانقطاع حفاظاً على حقوقهم، والتحقيق بالشكاوى بحق مخالفين آخرين ستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة".

وتحدث ممثل المجلس البلدي مصطفى الشل، فقال: "بالتعاون مع جهاز أمن الدولة ومندوبي وزارة الاقتصاد، وبتوجيهات من رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، صودرت 7 مولدات، وصاحب المولدات المصادرة كان متعاوناً، وسيتم تشغيلها تحت رعاية البلدية لتأمين التيار الكهربائي للمواطنين، علماً بأن نفقات التشغيل لهذا الشهر هي على عاتق صاحب المولدات لأنه تقاضى سلفاً قيمة الاشتراك من المشتركين، وابتداء من الشهر القادم المردود للجهة المشغلة، والبلدية على استعداد لتشغيل أي مولد مخالف يصدر القرار بمصادرته.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم