الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شغب وتهنئة رئاسية ولفتة إنسانية ورحيل... أبرز ملامح "نهائي القرن"

المصدر: "وسائل إعلام أرجنتينية"
شغب وتهنئة رئاسية ولفتة إنسانية ورحيل... أبرز ملامح "نهائي القرن"
شغب وتهنئة رئاسية ولفتة إنسانية ورحيل... أبرز ملامح "نهائي القرن"
A+ A-

بعد تأخير لأكثر من أسبوعين وعلى بعد نحو 10 آلاف كيلومتر من بوينوس أيرس، توجت العاصمة الإسبانية #مدريد #ريفر_بلايت الأرجنتيني بطلاً لمسابقة كوبا #ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، بفوزه على غريمه #بوكا_جونيورز 3-1 بعد التمديد، على ملعب "سانتياغو برنابيو" في إياب الدور النهائي.

ووسط تدابير أمنية مشددة، حسم "نهائي القرن"، الذي يجمع للمرة الأولى بين فريقين أرجنتينيين، لمصلحة "صاحب الأرض" ريفر بلايت، الذي كان تعادل ذهابا خارج ملعبه 2-2 في 11 تشرين الثاني الماضي، ليرفع الكأس الموازية لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1986 و1996 و2015 (خسر نهائي 1966 و1976).

ولم تكد تنتهي المباراة، حتى خرجت جماهير ريفر للاحتفال في منطقتي 9 يوليو وكورينتس الأرجنتينيين، لتبدأ أحداث عنف، وفق ما نقلت شبكة "tycsports" الأرجنتينية.

وخرج الوضع عن السيطرة، لتتدخل الشرطة بكل قوتها وترد على هذه الأعمال بالرصاص المطاطي، ما نتج من إصابات في صفوف الجماهير.

من جهة ثانية، هنأ رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ريفر بلايت، حيث كتب عبر حسابه في "تويتر": "مبروك لريفر على انتصاره في كأس ليبرتادوريس. الشكر والتقدير لمنظمي اللقاء، خصوصاً قوات الأمن الوطنية التي أثبتت مرة أخرى جدارتها في ضمان الأمان".


بدوره، وجه الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري التهنئىة إلى ريفر بلايت أيضاً، قائلاً عبر حسابه في "تويتر": مبروك لريفر وكل مشجعيه على الانتصار في هذه المباراة التاريخية، نحن المنتمين لبوكا نعرف أن الثأر موجود دائماً في كرة القدم".

على صعيد آخر، واسى رئيس نادي ريفر بلايت رودولفو دي أونوفريو بعض لاعبي بوكا، عقب تتويج فريقه باللقب.

وذكر موقع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن أونوفريو هنأ لاعب بوكا داريو بينيديتو، الذي سجل هدف فريقه الوحيد، قائلاً له: "لقد سجلت هدفاً عظيماً".


وأعلن نجم ريفر الأرجنتيني غونزالو مارتينيز رحيله عن صفوف فريقه، في نهاية العام الحالي، وتحديداً عقب انتهاء كأس العالم للأندية، المقررة في الامارات.

وقال اللاعب بعد المباراة: "لا أعرف ماذا أقول. هناك الكثير من الأشياء. سأفتقد الجماهير كثيراً. كانت لدي لحظات رائعة في النادي، وكان من الرائع أن نهدي البطولة للجماهير, سأخوض كأس العالم للأندية مع ريفر، لكن أريد أن أخبر المشجعين بأنني لن أكمل مع الفريق. هذا قرار صعب"، وفق ما نقل موقع "إكسترا غلوبو".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم