الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ميلان يفشل في الاقتراب من المنصة

المصدر: "أ ف ب"
ميلان يفشل في الاقتراب من المنصة
ميلان يفشل في الاقتراب من المنصة
A+ A-

فشل فريق #ميلان في الاقتراب من منصة الثلاثة الأوائل واستغلال خسارة جاره #إنتر_ميلان أمام #جوفنتوس 0-1 في قمة المرحلة 15 من #الدوري_الايطالي، بسقوطه في فخ التعادل السلبي على ملعبه مع #تورينو.

ورفع ميلان رصيده الى 26 نقطة بفارق 3 نقاط عن إنتر ميلان و10 نقاط عن نابولي الثاني، الفائز على فروزينوني برباعية نظيفة، السبت. في المقابل، بقي تورينو سادساً وله 22 نقطة.

ولم يشكل فريق المدرب جينارو غاتوزو خطورة، الا في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، قبل مواجهة حاسمة لهم في أثينا لمواجهة أولمبياكوس اليوناني في الدوري الأوروبي.

في المقابل، سجل البلجيكي الدولي السابق كيفن ميرالاس هدفاً في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، لينتزع تعادلاً صعباً لفريقه فيورنتينا مع مضيفه ساسولو 3-3، في مباراة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين.

وكان ميرالاس (31 عاماً)، المعار من إيفرتون الإنكليزي خلال الموسم الحالي، قد شارك كبديل في أواخر الشوط الثاني (76)، لينجح في تسجيل باكورة أهدافه في الدوري الإيطالي.

وخاض ميرالاس تجربة أخرى معارا الى أولمبياكوس اليوناني في القسم الثاني من الموسم الماضي، علما أنه انضم لإيفرتون قبل 6 أعوام.

وجاء الشوط الأول هادئا وانتهى من دون أهداف، قبل ان تشتعل المباراة بعدما تقدم ساسولو بهدفين سريعين سجلهما الغاني ألفرد دنكان (62) واللاعب السابق لفيورنتينا السنغالي خوما باباكار (67)، قبل أن يرد الأرجنتيني جيوفاني سيمويني نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدف تقليص النتيجة (70).

ولم ينعم فيورنتينا بذلك أكثر من 10 دقائق، لأن ساسولو أعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث عبر ستيفانو سنسي (80)، ثم طرد لاعبه الصربي فيليب ديوريتش في الدقيقة 86 ليستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوفه لتقليص الفارق بواسطة ماركو بيناسي (89).

وعلى رغم طرد لاعب فيورنتينا الصربي نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة 90+1، نجح ميرالاس في انتزاع التعادل في الرمق الأخير لفيورنتينا بعدما كسر مصيدة التسلل.

ولم يفز فيورنتينا في آخر 8 مباريات له في الدوري، وتحديداً منذ 30 أيلول الماضي.

وضرب الكولومبي دوفان زاباتا مهاجم اتالانتا بقوة في مواجهة فريقه السابق أودينيزي ودك شباكه بثلاثة اهداف ليقود فريقه الى الفوز 3-1.

وبات اتالانتا سابعا بفارق بفارق 4 نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومازح مدرب اتالانتا جان بييرو غاسبيريني الصحافيين بعد المباراة، بقوله: "نسعى الآن الى احراز السكويدتو (بطولة الدوري)".

وأضاف: "نحن الآن برفقة فرق كبيرة، الجميع يستطيع المنافسة على حجز بطاقة التأهل الى الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) ولم لا المركز الرابع".

وتغلب امبولي على بولونيا 2-1، وتعادل جنوى مع سبال 1-1 وبارما مع كييفو بالنتيجة ذاتها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم