الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تحركات اسرائيلية على الحدود... والجيش: جاهزون لمواجهة أي طارئ

A+ A-

اعلنت قيادة الجيش انه على ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها الحدود الجنوبية، تقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتسيير دوريات معززة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان لمتابعة الوضع الأمني عند الخط الأزرق، وهي على جهوزية تامة لمواجهة أي طارئ.

 وكان الوضع  الامني عند محلة كروم الشراقي في خراج بلدة ميس الجبل شهد توترا امنيا لافتا،  مع انتشار  جنود العدو خارج السياج التقني وعلى مقربة من الخط الازرق، اضافة إلى استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة هناك حوالى عشرة آليات على الطريق العسكرية وتمركز دبابات ميركافا خلف السواتر الترابية.

كما استقدموا  حفارة من نوع "فولفو"، اجتازت الشريط التقني في محلة كروم الشراقي في خراج بلدة ميس الجبل وعلى الحدود ، وبدأت باعمال الحفر في محاذاة الخط الازرق بمؤازرة حوالى 25 جنديا ".

ووضعت قوات الجيش الاسرائيلي علامات زرقاء على بعض الصخور قرب الخط الازرق ومد كابل اسود اللون في الارض، كما حاولت وضع سياج شائك وقد اعترضت قوات "اليونيفيل" على ذلك في منطقة متنازع عليها.


 يذكر ان الجيش الإسرائيلي اطلق عملية سماها "درع الشمال" على الحدود الجنوبية مع لبنان ويقول إنها تهدف إلى تدمير الأنفاق التي حفرها مقاتلو حزب الله لشن هجمات داخل إسرائيل.

 وأعلن الناطق الرسمي بإسم "اليونيفيل" اندريا تننتي، أن الجيش الاسرائيلي أبلغ القوات الدولية انه "وجد نفقا آخر جنوب الخط الازرق"، مضيفاً إنه "بالتعاون مع الأطراف، سيزور فريق من اليونيفيل الموقع في أقرب فرصة ممكنة للتحقق من الوقائع".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم