الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سامي الجميل: شكلوا حكومة اختصاصيين لتنكب على معالجة الأزمات

سامي الجميل: شكلوا حكومة اختصاصيين لتنكب على معالجة الأزمات
سامي الجميل: شكلوا حكومة اختصاصيين لتنكب على معالجة الأزمات
A+ A-

 رأى رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل ان "لبنان يعيش هزات أمنية الى جانب أخطر أزمة اقتصادية في تاريخه، وهو من دون حكومة منذ سبعة أشهر".

وسأل: "هل يعقل، في ظل الوضع الخطر الذي نعيشه، ان تتوقف امور البلد بسبب وزير واحد، والا يكون هناك حكومة تعالج المشاكل التي نمر بها، بأقصى سرعة"؟

وقال: "إذا كنتم عاجزين عن الاتفاق على حكومة تتحاصصون فيها، شكلوا حكومة اختصاصيين تضم أفضل الخبراء في الاقتصاد والصحة والتربية، لينكبوا على معالجة الأزمات بأسرع وقت، وضموا اليها ضابطا من اهم الضباط في الجيش اللبناني، وهم كثر، كالجنرال مارون حتي مثلا، ليكون وزير دفاع ويضع خطة دفاعية تحصن البلاد في وجه اي عدوان من اي جهة اتى. وفي الموازاة، ليجتمع السياسيون في المجلس النيابي لمعالجة مشاكلهم الخاصة، رافضا ان يبقى البلد متروكا كما هو عليه بعد ما شهدناه في الجاهلية والجنوب".

الجميل تحدث أمام طلاب جامعات خاصة التقاهم في "بيت الكتائب المركزي" في الصيفي في لقاء حواري شارك فيه رئيس مصلحة الطلاب زخيا الأشقر، رئيس دائرة الجامعات الخاصة ميشال خوري ورؤساء الخلايا الطلابية والأعضاء، وتم في خلاله تبادل الآراء مع رئيس الحزب حول الملفات المطروحة.

ورأى الجميل ان "بناء بلد افضل يتطلب ان نكون قادرين على تقرير مصيرنا وليس ان يقرر حزب الله مصيرنا عنا، فمعركة السيادة والاستقلال وتحرير لبنان وقراره هي الأساس، ومن دونها لا معنى لقيام مشاريع وخطط اقتصادية او حتى قانون انتخابي في ظل وجود ميليشيا مسلحة يمكن ان تجرنا الى حرب في أي لحظة، أو ان تضغط على إرادة الناس او تؤجل تشكيل الحكومة وتفرض الرئيس الذي تريده أو الحكومة التي تريدها، وهنا ما معنى الانتخابات"؟

وتناول مسألة الأنفاق، فاعتبر ان "أيا من المسؤولين في الدولة اللبنانية لا يعرف ما إذا كانت موجودة أم لا، على الرغم من أنها على الأراضي اللبنانية، لأن لدى حزب الله الضوء الأخضر للقيام بما يريده وتوريط البلد في مشاكل لا علاقة لنا بها ولم يقررها لبنان وسيدفع البلد ثمنها كما حصل في حرب تموز 2006".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم