"بيروت مدينتي" تُندّد بتحويل الشاطئ إلى "مجارٍ مفتوحة"

9 كانون الأول 2018 | 11:10

الشاطئ اللبناني (تعبيرية).

ندّدت #بيروت_مدينتي بشدّة بـ"الاستهتار والتمادي المتعمدين في تحويل شاطئ العاصمة وساحلها إلى مجارٍ مفتوحة".

وقالت في بيان: "منذ العام 1992 وسكان بيروت وأهلها يوهمون بوعود فارغة، وبالرغم من مرور ربع قرن وهدر مئات المليارات، لا نزال ننتظر تطوير صرف صحي متكامل يفصل خطوط مياه الأمطار عن المجاري وإنشاء محطتي التكرير على طرفي الساحل في الغدير والكرنتينا".

وتابعت: "لم يكتفِ المسؤولون بذلك، فعلاوة عن هذا التقاعس وتفاقم آثار هذه الكارثة الصحية والبيئية، تمادى هؤلاء بسياسة "الترقيع" وأجازوا، منذ أربعة أيام، فتح خط صرف صحي جديد في البحر؛ بمعنى آخر، قاموا بمناورة إضافية لم ولن تخدم سوى مصالح أصحاب النفوذ والمال، وذلك من خلال إبعاد مياه الصرف الصحي عن موقع فندق الإيدن باي وتحويرها إلى موقع آخر حيث سيتم، من جديد، القضاء على الثورة البحرية وتهديد سلامة الناس وصحتهم".

وإزاء "هذه التمثيلية وتراشق التهم واللوم وزجّ المزايادت المعتادة بين القوى السياسية الطائفية بقضايا معيشية تمس الجميع"، تحذّر بيروت مدينتي من "التمادي في استخفاف عقول الناس"، وتطالب المسؤولين بـ"وضع جدول زمني واضح للعمل وخطة طوارئ فورية تعالج آثار هذه الأخطار الجسيمة وتحافظ على ما تبقى من ميّزات وثروات شاطئنا وبحرنا ومدينتنا".

وختمت: "المضحك المبكي أنّنا بتنا، في مدينة تتغنّى بطبيعتها ومواردها، نخشى الأمطار وما تحمله من خيرات علينا، وفاتورة المياه -حتى الملوثة منها- ستصبح فاتورتين وثلاث". 

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard