الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أطول علم لبناني في تكريت العكارية... طوله 167.5 متراً

المصدر: عكار- "النهار"
أطول علم لبناني في تكريت العكارية... طوله 167.5 متراً
أطول علم لبناني في تكريت العكارية... طوله 167.5 متراً
A+ A-

رُفع في بلدة تكريت علم لبناني هو الاكبر في بطول 167.5 متراً، وبتنظيم من البلدية ولجنة التعاون البلدي، وفاعلياتها، وابنائها، احتفالا بعيد الاستقلال، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة رينيه معوض.

وقال رئيس البلدية عبدالله غية: "العلم الذي نرفعه هو الأطول في لبنان، لأن هذا النشاط يخضع للمنافسة عبر موسوعة غينيس، بهدف وضع تكريت على الخريطة العالمية، وليس فقط على الخريطة اللبنانية".


واكد انّه لدى تكريت "إرث تاريخي كبير، ولها سمعتها وحضورها على مستوى المنطقة، ونسعى إلى إعادة الحضور المميز وسط منطقة الجومة، وتاريخ تكريت ومستقبلها هو في تكريس العيش المشترك".

واشار الى "اهمية المبادرة التي تكمن في أنّ انجاز العمل تم بأيدي صبايا وشباب من البلدة، وبطريقة تقليدية يدوية من خياطة ورسم، وقد وصلوا الليل والنهار لإنجازه، ولهم منا كل التحية والتقدير، على حسّهم الوطني المتجذر في البلدة، والذي سيثمر نماذج يُقتدى بها ليس على مستوى #عكار فحسب، بل على مستوى الوطن". 

وكانت كلمات لعدد من الفاعليات المشاركة اكدت على تشبث ابناء تكريت بوطنهم وعروبتهم، وان لا سلاح غير سلاح الجيش، مطالبين الدولة الإلتفات الى بلدتهم ودعمها بكل المجالات.

بدأ رفع العلم عند نحو التاسعة صباحا، حيث وضع ملفوفا على سيارة بيك أب، اخترقت الشارع الرئيسي، بدءا من الساحة امام البلدية وصولا، الى تخوم بلدة العيون، حيث تولى مواطنون ومواطنات، من كلّ الأعمار، رفع العلم، على طول المسافة المحددة، على وقع الأناشيد والأغاني الوطنية اللبنانية، ورفع الشعارات المؤيدة للجيش والخاصة بالاستقلال".

شارك في تجهيز العلم، خياطة، ثمانية سيدات وصبايا، وتولى ناشط رسم الأرزة اللبنانية وسط العلم.

ويستكمل المهرجان باحتفال تكريم تقيمه البلدية لمتقاعدي القوات المسلحة اللبنانية عصر اليوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم