الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نصائح لتترك انطباعاً جيداً في اللقاء الأول

حسام محمد
A+ A-

بغض النظر عن نوع العلاقة التي من الممكن أن تربطك بأي شخص آخر، فإن اللقاء الأول بين شخصين، بخاصة رجل وامرأة، هام جدا لإنجاح العلاقة أو إخفاقها.

ويستند نجاح أي لقاء على عوامل عديدة منها طريقة التصرف والتحدث، نقدم لك عدة نصائح على أساسها في ما يلي:

- شكل مريح

بالتأكيد يجب ألا تبدو كأنك نجم سينمائي، بالعكس، في اللقاء الأول، ستبنى الانطباعات الأولى على المظهر الخارجي (الملابس، والمكياج، والمجوهرات، والساعات، والأحذية...). لذلك من الأفضل اختيار ملابس مريحة ذات ألوان مناسبة، اطلب مشورة من الأصدقاء المقربين وتأكد من ارتداء الزي المناسب.

- كن بسيطاً

لغة الجسد هي جزء حاسم من الانطباعات الأولى. عندما تقابل شخصاً ما لأول مرة، فمن الضروري أن تولي اهتماماً للغة الجسد. حتى من دون أن تقول أي شيء، سوف تلاحظ سلوك الطرف الاخر بوضوح. والمفتاح هو أن تنظر دائما إلى الشخص أثناء الحديث (ولا تنسَ الابتسامة والإيحاءات بالإجابة أو الموافقة على المواضيع المقترحة). وبالطبع عندما تتحدث، اعتمد لهجة أخف وأبطأ من المعتاد. هذا سوف يساعد على تخفيف لعثمة اللسان بسبب الذعر والتوتر.

- كن نفسك

في بعض الأحيان، يعتقد بعض الناس أن التركيز على السلوك وإظهار شخصية جادة هي النقطة الرئيسة لترك انطباع جيد. ولكن في معظم الحالات، يمكن أن يترجم هذا السلوك إلى ثقة زائدة بالنفس، وبالنسبة للرجال هذا مؤشر خطر. بالإضافة إلى أن الشخصية الكاذبة يمكن أن تجعل الأمسية مملة جدا. أهم شيء هو الحفاظ على طبيعتك، دون أن تكون فكاهياً جداً أو جاداً جداً.

- سلاح الابتسامة

إنه مجرد لقاء قد يتطور إلى علاقة أو لا، لذا حاول أن لا تكون متوترا جدا أو متشائما جدا. تحدث في أمور عامة واجتماعية وكأنك تتحدث الى صديق جديد وبالطبع تجنب الحديث عن العمل أو الدين أو السياسة. وللحفاظ على مزاج جيد خلال اللقاء، حافظ على الابتسامة. لأنك ستشيع الثقة والتفاؤل والود اثناء اللقاء.

- كن جذاباً

للفوز بإعجاب الطرف الآخر، يجب أن تكون ملماً بالمعلومات العامة، لبقاً في الحديث مع كلمات رقيقة. بعض الأشخاص قد لا يكونون جذابين من الخارج ولكنهم من الداخل مغناطيس. كن أنت المغناطيس الذي يجذب إليك الناس من طريق تعلم مهارات التواصل والحوار الاجتماعي. اذا كنت خجولا، دون خبرة أو خائف، تحدث مع شخص تثق بقدراته وتعلم منه بعض النصائح حول كيفية طرح المواضيع المناسبة للقاء الاول. هناك العديد من الكتب القيمة ايضا حول بناء الشخصية الجذابة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم