الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تحديد موعد إقامة المباريات المؤجلة في الدوري الفرنسي

المصدر: "أ ف ب"
تحديد موعد إقامة المباريات المؤجلة في الدوري الفرنسي
تحديد موعد إقامة المباريات المؤجلة في الدوري الفرنسي
A+ A-

أعلنت رابطة #الدوري_الفرنسي لكرة القدم أن المباريات الست من المرحلة 17، التي كانت مقررة نهاية الأسبوع الحالي وتأجلت بطلب من السلطات المحلية بسبب الاضطرابات التي تشهدها مناطق عدة على خلفية احتجاجات أصحاب "السترات الصفراء"، ستقام في 15 و16 كانون الثاني المقبل.

وأوضحت الرابطة في بيان لها أن "مباراتي موناكو مع نيس، وسانت إتيان مع مرسيليا ستقامان الأربعاء 16 كانون الثاني المقبل في توقيت سيتم تحديده لاحقاً بسبب برمجة مباراة مرسيليا مع موناكو الأحد 13 منه".

وأضافت أن المباريات الأربع الأخرى، أي باريس سان جيرمان - مونبلييه، أنجيه - بوردو، نيم - نانت وتولوز - ليون "ستقام في 15 أو 16 كانون الثاني المقبل، بعد مفاوضات مع الناقلين الرسميين للدوري الفرنسي".

وكانت رابطة الدوري أعلنت في الساعات الـ72 الاخيرة عن تأجيل 6 مباريات من أصل 10 مقررة في المرحلة 17 المقررة نهاية الاسبوع الحالي، وذلك بسبب الاضطرابات التي تشهدها مناطق عدة على خلفية احتجاجات اصحاب "السترات الصفراء".

وبادرت الرابطة الثلثاء الى إرجاء مباراتي باريس سان جيرمان مع مونبلييه وتولوز مع ليون، قبل ان تقرر الخميس إرجاء مباريات موناكو مع نيس، وسانت إتيان مع مرسيليا، وأنجيه مع بوردو، ثم نيم مع نانت.

وأصدرت الرابطة بيانا الثلثاء أكدت فيه أنه "بهدف ضمان القدرة على تعبئة كل القوى المتوافرة لها من قوات حفظ الأمن المرتبطة بشكل مباشر مع احتجاجات مطلبية محتملة ستجرى في باريس السبت. استحصلت دائرة الشرطة في باريس، باتفاق مع رابطة دوري كرة القدم ونادي باريس سان جيرمان، على إرجاء للمباراة المقررة هذا السبت بين فريقي باريس سان جيرمان ومونبلييه".

وواصلت: "ستحدد لجنة المسابقات في رابطة الدوري الفرنسي تاريخ المباراة في وقت لاحق".

وعلى اثر ذلك، طالب رئيس نادي ليون، جان ميشال أولاس بتأجيل جميع مباريات هذه المرحلة "للعدالة الرياضية"، وقال في هذا الصدد: "أحب ان تسير الأمور المبرمجة بطريقة طبيعية. أما هنا، فحصل تغيير. يجب ارجاء المرحلة بأكملها بحسب مبدأ العدالة الرياضية لا سيما بأن الأمر يتعلق بإيجاد تواريخ عندما نخوض الكؤوس الأوروبية او إذا كان برنامج المباريات مضغوطا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم