الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

محليات سياسية

محليات سياسية
محليات سياسية
A+ A-

عون التقى الرياشي والجميل ومخزومي

الاوضاع في البلاد والتطورات السياسية الأخيرة، كانت أمس موضع بحث بين رئيس الجمهورية ميشال عون ووزير الاعلام ملحم الرياشي الذي أشار على الأثر الى أن البحث تناول الوضع الحكومي والتطورات الاخيرة في الجنوب.

كذلك التقى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ومستشاره العام الدكتور فؤاد ابو ناضر، واجرى معهما جولة افق تناولت التطورات السياسية والاوضاع الاقتصادية.

ثم استقبل رئيس حزب "الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي الذي هنأه بافتتاح المكتبة الوطنية، وأطلعه على الجهود لمعالجة مشكلة مجرور الرملة البيضاء، والهبة التي قدمها الى بلدية بيروت لحل موقت للمشكلة.

وشدد على "ان التهديدات والتعديات الاسرائيلية هما سببان اضافيان ليتكاتف اللبنانيون مجددا من أجل دعوة الحكومة الى حشد المجتمع الدولي لدعم لبنان، علما ان قوات اليونيفيل شاهدة على التزام بلدنا القرار الدولي 1701". ولفت الى ان الاوضاع الامنية "تحتم المسارعة الى تشكيل الحكومة التي تريح الاوضاع الداخلية وتطمئن المواطن وتتصدى للحالة الاقتصادية والاجتماعية". ومن زوار بعبدا، مدعي عام ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس والعميد جورج خميس وافراد العائلة، الذين شكروه على مؤاساتهم بوالدتهم رينيه مرشد الحاج شاهين.

ميقاتي: هل نحن أمام أزمة حكومية مفتعلة؟

سأل الرئيس نجيب ميقاتي: "بعد الذي نشهده من تأخير في تشكيل الحكومة، هل نحن امام ازمة حكومية مفتعلة عنوانها الصراع على الأعداد والحقائب، أم أنها مناورة سياسية وصراع مصالح ونفوذ لأهداف أبعد من ذلك؟".

وقال أمام زواره في طرابلس: "اذا كان ما شهدناه الاسبوع الفائت من مؤشرات خطيرة كادت أن تعيد البلد الى ايام الفتن والصراعات، لم يحرك ساكنا في الجمود السياسي الراهن وبقيت الاجواء على ما هي من التعنت والمراوحة، فما الذي يمكن أن يحفّز المعنيين على تكثيف المساعي للتوصل الى حل يحصّن الواقع اللبناني في مواجهة التهديدات الاسرائيلية والتحديات الاقليمية الداهمة، ويحرك الجمود الاقتصادي وجمود الاسواق الذي وصل الى مستويات مقلقة، ناهيك بأزمة المالية العامة والمديونية التي استنزفت اكثرية الحلول التي يقدمها مصرف لبنان؟".

واعتبر "أن الفتنة التي أطلت برأسها الاسبوع الفائت، تركت آثاراً ينبغي معالجتها في السياسة والامن والقضاء بعدالة وموضوعية، بعيداً من لغة التحدي والتشفي التي لا طائل منها، لا أن يطوى الملف على تسويات ملتبسة تسيء الى صورة الدولة واجهزتها".

يعقوبيان تسأل الحكومة: من وظّف الـ 5000؟

سألت النائبة بولا يعقوبيان الحكومة، بواسطة رئيس مجلس النواب نبيه بري، تعقيباً على توظيف أكثر من 5000 شخص خلافاً للقانون: "من هي الوزارات التي قامت بالتوظيفات في 2018 و في الفترة السابقة لموعد إجراء الإنتخابات النيابية، من هي الجهة التي قرَّرَت التوظيف الذي ذكره وزير المال في تصريحه، وكيف جرى اختيار هؤلاء الموظَّفين، وفي أيّ إدارات جرى تعيينهم، وما هو عددهم في كل إدارة، وما هي الوظائف التي يتولونها، والى أية أقضية ودوائر انتخابية ينتمون؟ (...)".

واملت إحالة هذا السؤال إلى الحكومة والإجابة عليه ضمن المهلة المُحدَّدة في المادة 124 من النظام الداخلي لمجلس النواب، تحت طائلة تحويله استجوابا.

عقار الليسيه لم يبع

جاءنا من المحامي منير فتح الله بوكالته عن شركة "راحة تو للاستثمار" نفي لما أوردته "النهار" عن بيع العقار الذي تقوم عليه ليسيه عبد القادر وانه لا يزال ملك الشركة.

¶ جوهر خبر "النهار" ان إدارة الليسيه وجدت مبنى قريباً لاستئجاره كحل بديل لبيع المبنى أو عدم تجديد عقد استثماره.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم