الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

StorySign تطبيق جديد من هواوي لمساعدة الأطفال الصم

المصدر: engadget
StorySign تطبيق جديد من هواوي لمساعدة الأطفال الصم
StorySign تطبيق جديد من هواوي لمساعدة الأطفال الصم
A+ A-

يواجه الأطفال الصم تحديات كبيرة في تعلم القراءة. وبما أن آباءهم ومعلميهم لا يعرفون لغة الإشارة في كثير من الأحيان، لذا يجد الأطفال الصُم أنهم أمام صعوبات بالغة في قراءة أي شيء.

من هنا، تهدف هواوي إلى إصلاح هذه المشكلة من خلال تطبيق جديد اطلقته على اجهزة اندرويد يدعى StorySign.

وبحسب ما ذكره موقع "engadget" فالتطبيق يعمل على مساعدة الأطفال الصُم في تعلم القراءة من خلال تحويل الكتب المقروءة الى لغة إشارة يفهمها الأطفال بكل سلاسة ويسر، وسيستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لترجمة كلمات فردية على الصفحة إلى لغة الإشارة التي تؤديها الصورة الرمزية، وهذا لا يساعد الأطفال في القراءة فحسب، بل يستطيع تعليم الآباء لغة الإشارة التي يحتاجون إليها لإخبار القصة في وقت لاحق.

التطبيق لا يتطلب امتلاك هاتف هواوي وهو مجاني على متجر التطبيقات الخاص بـ "غوغل بلاي" وهواوي، حيث انه مُدعم للهواتف المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي وهو يدعم حاليا عشر لغات إشارة (بما في ذلك معظم اللغات الأوروبية). الاختيار ضعيف جدا في الوقت الحالي، اذ كل لغة لديها حاليا كتاب واحد فقط لذا قد يستغرق الأمر فترة طويلة قبل أن يكون لديك مجموعة من القصص للقراءة في وقت النوم.

يستخدم تطبيق StorySign تقنية الذكاء الاصطناعي، وهذا يتمثل في مزايا التعرف إلى الصور (Image Recognition) وخاصية التعرف البصري إلى الحروف والأرقام (Optical Character Recognition – OCR) التي تستطيع قراءة كتب الأطفال وتحويلها الي لغة إشارة.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم