فيديو إباحي على قمة الهرم الأكبر يثير جدلاً في مصر

7 كانون الأول 2018 | 07:56

المصدر: "النهار"، "إنستغرام"

الهرم وأبو الهول.

أزمة كبرى تواجهها وزارتا السياحة والآثار المصرية، بعد انتشار صور وفيديو على موقع الصور "إنستغرام" لشاب وفتاة أجنبيين، تسلقا هرم خوفو في منطقة الجيزة ليلا، وصوّرا فيديو إباحياً على قمة الهرم الأكبر.

ونشر المصور الدنماركي "Andreas Hvid" فيديو له في حسابه عبر "إنستغرام" مع صديقته، خلال تسللهما ليلا هرباً من شرطة السياحة المصرية ليستلقا الهرم الأكبر، حيث علق عليه قائلاً: "أواخر تشرين الثاني 2018، تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة، وخوفاً من رصدنا من قبل الحراس، لم أصور ساعات عدة من رحلة الصعود التي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم".

الفيديو جاء صادماً خاصة أنه يتضمن بعض المقاطع الإباحية بين المصور الدنماركي وصديقته، وهو ما اعتبره البعض "استهانة بتاريخ الفراعنة، وفتح النيران على مسؤولي وزارتي السياحة والآثار في مصر."

واقعة التصوير العاري في الأهرامات ليست الأولى من نوعها، حيث تكررت أكثر من مرة وفي كل مرة كانت تثير ردود أفعال غاضبة، حيث شهد نيسان العام 2017، زيارة سائحة بلچيكية تدعى ماريسا بابين الأهرامات، والتقطت صورة عارية، حيث أكدت أنها التقطتها في إحدى المناطق المهجورة بجوار الأهرامات وظهر خلفها الهرم الأكبر، قبل أن تؤكد لإحدى الصحف الهولندية أنها حاولت تكرار الأمر في الأقصر، بجوار أعمدة معبد الكرنك الشاهقة، إلا أن الأمن ألقى القبض عليها وقضت 8 أيام في السجن.

وفي العام 2015، انتشرت صور عارية للممثلة الإباحية كارمن دلي لوز في منطقة الأهرامات، وسط أنباء عن تصوير فيلم إباحي بعنوان "كليوباترا في الأهرامات"، إلا أن دلي لوز نفت الأمر تماماً عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

كما أثار موقع "الديلي ميل" البريطاني جدلاً كبيراً في آذار العام 2015، بعدما نشر صوراً لممثلة أفلام إباحية روسية بمنطقة الأهرامات، مؤكداً أنها تمّت أثناء تصوير مقطع إباحي في المنطقة، حيث كشفت الممثلة عن بعض أجزاء جسدها وهي تحمل تمثالا لقط فرعوني من أحد محال الهدايا، لتثير الواقعة جدلاً كبيراً في مصر وضجة واسعة، أعقبها فتح تحقيق في القضية.

وأكد مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصري، أنهم بدأوا فحص الفيديو الذي نشره المصور الدنماركي للتأكد من مدى صحته، قائلاً: "ربما يكون فوتوشوب مثلما حدث مع صورة علم السعودية التي تكسو الأهرامات المفبركة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام".

بينما صرّح مدير منطقة الهرم الأثرية أشرف محيي الدين، بأنه يجهّز بلاغاً للنيابة العامة للتحقيق في الفيديو، مؤكداً أن المنطقة الأثرية تغلق أبوابها في الخامسة مساءً وتسلم لشرطة السياحة والآثار التي تتولى تأمين المنطقة بعد إخلائها من الزوّار، وكما يبدو في المقطع المصور، فإنه التقط مساءً وهو أمر شبه مستحيل، قائلاً: "تعكس بعض اللقطات في المقطع أن بعض بلوكات الهرم صغيرة جداً، ومن المحتمل أن يكون فوتوشوب".



". https://youtu.be/C7fmZwcqWNc





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard