اكتشاف تركيبة دواء لمحاربة سرطان الجلد

6 كانون الأول 2018 | 17:08

المصدر: medical news today

  • المصدر: medical news today

test-tubes-and-petri-dishes.

اجتاز الطب تحدياً جديداً في مسألة السرطان ومحاربته من خلال تركيبة دوائية جديدة تُبشر بالخير. وفي التفاصيل، اكتشف باحثون تركيبة دوائية لها تأثير في محاربة سرطان الميلانوما وهو نوع من #السرطان يُصيب الجلد، وفق ما ذكر موقع medical news today.

واستناداً الى دراسات حديثة، تكمن واحدة من أفضل الطرق لمحاربة الميلانوما ومواجهتها من خلال إدارة مثبطات كيناز البروتين التي تمنع عمل بعض الإنزيمات المتخصصة.

هذا الاكتشاف من شأنه ان يحدّ من سلبيات تأثير مثبطات بروتين كيناز وأهمها مقاومتها للأدوية حيث يكتسب المرضى مقاومة للأدوية فتصبح غير فعالة على أجسادهم.

لذلك يعتقد الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في كامبريدج، انهم وجدوا طريقة لزيادة مثبطات كيناز بروتين ومنع مقاومة الجسم لها.

ويشير الخبراء إلى أن الجمع بين مثبطات كيناز البروتين مع أدوية الريبونوسيليز يمكن أن يحسّن علاج الميلانوما. وقد نشر الباحثون نتائج إكتشافهم في مجلة Molecular Cancer Therapeutics .

وفي هذا الصدد، يشرح البروفيسور رونالد رينز " ان دواء الريبونوسيليز مرتبط بعوامل أخرى من العلاج الكيميائي للسرطان". في الوقت نفسه، درس الباحثون مثبط الريبونوسيليز وهو بروتين يحظر الريبونوسيليز، وتؤثر هذه البروتينات بطريقة سلبية على الخلايا في حال كان نشاطها غير محدود.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard