"بيزنس" نجوم الفن... بين الفشل والنجاح في كافيهات وشركات ومطاعم

6 كانون الأول 2018 | 14:43

المصدر: "النهار"

أحمد حلمي وفيفي عبده وعمرو دياب.

أكد الفنان المصري محمد هنيدي، أنه فضّل الفن والتمثيل على دخول عالم "البيزنس" وإقامة المشاريع، كما يفعل أغلب الفنانين لاستثمار أموالهم، مؤكداً أنّه يفضل التركيز في أعماله الفنية، قائلاً: "فكّرت كثيراً في استثمار أموالي، وإقامة مشاريع، ولكن في النهاية أدركت أن مشروعي هو موهبتي التي حباني الله بها، وعند دخول الفكرة في حيز التنفيذ أتراجع لأنه ليس مجالي ولا عملي".

وأضاف هنيدي في تصريحات تلفزيونية حول كواليس المشروع التجاري الوحيد الذي اشترك به، مؤكداً أنه قرر عمل مشروع مع أصدقائه لبيع الحلويات، ولكن سُرقت الحلويات منهم وفشلوا.

وتتباين المشاريع التجارية للفنانين بين النجاح والفشل، حيث تضم قائمة الفاشلين في عالم "البيزنس"، الفنانة هالة صدقي التي شاركت بعض أصدقائها قبل عدة سنوات في مشروع لتجارة للملابس، قبل أن يفشل المشروع ويلحق بها خسائر مالية، حيث أكدت في تصريحات تلفزيونية أنها تفاجأت بأنها لا تجيد الحسابات وأنها غير متفرغة للتجارة، لتقرر إنهاء المشروع والتفرغ لعملها الفني.

كما تعرّض الفنان فاروق الفيشاوي لخسارة كبيرة في مشروعه التجاري الأول، وكان عبارة عن مطعم في مدينة الغردقة، ليدخل مجال الاستثمار العقاري، إلا أن الفشل لاحقه أيضا ليتورط في قضايا شيكات بدون رصيد وقتها.

فيما فشل الفنان محمد رياض في بعض المشروعات التجارية على رأسها كافيه والمضاربة في البورصة، بالإضافة للفنان عزت العلايلي الذي شارك البعض في مشروع ملاهٍ مائية للأطفال، إلا أنه تعرّض لفشل كبير، وخسر جزءاً من رأس المال ليقرر الانسحاب من المشروع.

بينما تضم قائمة النجوم الذين حققوا مكاسب خيالية من البيزنس والتجارة، أحمد حلمي الذي يمتلك مطعماً وشركة إنتاج فنية، أنتجت أعمالاً عدة له من بينها فيلم "عسل أسود" و"بلبل حيران"، وأحمد السقا الذي برع في مجال تجارة الخيول حيث يمتلك مزرعة خيول عربية أصيلة بجانب معرض للسيارات، وافتتح الفنان هشام عباس مطعماً متخصصاً في المأكولات البحرية وشركة إنتاج فنية.

فيما تمتلك المطربة أنوشكا شركة لاستيراد الأخشاب من الخارج، لعمل الديكورات المختلفة للمنازل والشقق، ودخلت يسرا مجال الاستثمار العقاري، من خلال شراء عقارات في أميركا والإمارات وإنكلترا، بجانب مشروع سياحي بالساحل الشمالي.

بينما يمتلك الأخوان مصطفى وحسين فهمي مطعماً كبيراً في الجيزة، ويشرفان بأنفسهما عليه، ويمتلك مصطفى قمر مقهى بمنطقة المهندسين، ويشرف عليه حيث يوجد به بصفة مستمرة، وتمتلك فيفي عبده مطعما للأسماك، في مدينة السادس من أكتوبر. فيما اختار عمرو دياب الاستثمار في مجال الغناء، حيث أسس شركة "ناي" للإنتاج الفني، والتي تشرف على إنتاج ألبوماته في السنوات الأخيرة.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard