إليكم هذه النصائح لزيادة عدد الإعجابات على صوركم في إنستغرام

6 كانون الأول 2018 | 13:18

في يومنا هذا، يسعى الجميع الى كسب أكبر عدد من "الإعجابات او اللايكات" على صوره في #إنستغرام، اذ لا يوجد أسوأ من نشر صورة ما على صفحتك الخاصة، تعتقد أنها رائعة، ولا تحظى بالمقابل بعدد التفاعل المرغوب فيه.

ولكن لحسن الحظ، ما زالت هناك بعض الطرق المؤكدة للحصول على المزيد من المتابعين من دون دفع المال مقابل الإعلان لصفحتك اليكم ابرزها، وذلك وفقاً لتحليل أقامه باحثون على 44432 ملفًا شخصيًا في تطبيق "إنستغرام للأعمال" لفهم سبب جذب بعض المشاركات للآخرين أكثر من غيرها.

لذا اليكم ابرز النتائج التي توصلوا اليها وفقاً لما أورده موقع "مترو" البريطاني:

نشر المزيد من الفيديوات

كشف التحليل أنه في حين أن الصور هى أكثر أنواع المشاركات شيوعاً، إلا أن مقاطع الفيديو تحصل فعليًا على معظم التفاعلات، وكانت الصور المنفردة هي الخيار الأسوأ، وكانت الصور المتعددة "ألبوم" تجذب تفاعلات أكثر بنسبة 2.2%. لكن مقاطع الفيديو تفوقت على كلٍ من الصور المنفردة والمتعددة، مما أدى إلى جذب المزيد من التفاعلات بنسبة 21.2%.

التقليل من النصوص الشارحة

أشار الباحثون إلى أن إنستغرام مبني أساساً على التصفح، والحصول على الإلهام المرئي والترفيه السريع، ومن المفاجئ أن 31٪ من إجمالي مشاركات انستغرام تحتوي على أكثر من 300 حرف في وصف المنشور. وعلى الرغم من هذا الاتجاه، وجد الباحثون أن المشاركات التي تحتوي على تسميات توضيحية من 1- 50 حرفًا فقط كانت الأكثر تفاعلًا.

إدخال الرموز التعبيرية

كشف التحليل أن 54.9% من الملفات الشخصية لا تستخدم الرموز التعبيرية على الإطلاق، ولسوء الحظ، يبدو أن هذا يؤدي إلى عدد أقل من التفاعلات، وحصلت التسميات التوضيحية التي تحمل الرموز التعبيرية من 1-3 مرات على أكثر الإعجابات.


التخلص من الهاشتاغات

في الوقت الذي قد تميل فيه إلى إضافة هاشتاغ إلى التسمية التوضيحية، فإن الباحثين يقترحون أن هذا قد لا يكون فكرة حكيمة، إذ وجدوا أن معظم الملفات الشخصية تستخدم 1-3 علامات هاشتاغ، ولكنها تميل إلى الحصول على مزيد من التفاعلات عندما لا تستخدمها جميعًا.

النشر في عطلة نهاية الأسبوع

أخيرًا وجد الباحثون أن النشر في عطل نهاية الأسبوع بدلاً من أيام الأسبوع يمكن أن يساعدك في تعزيز الإعجابات، وكشف تحليلهم أن المشاركات التي تمت في نهاية الأسبوع يمكن أن تزيد بنسبة 22.29٪ أكثر من تلك التي تتم في أيام الأسبوع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard