الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أنتِ أم للمرة الأولى...اليك هذه النصائح!

المصدر: "النهار"
أنتِ أم للمرة الأولى...اليك هذه النصائح!
أنتِ أم للمرة الأولى...اليك هذه النصائح!
A+ A-

المرة الاولى لكل حدث في حياتنا لها بصمتها الخاصة، فكيف إذا كانت لحظة استقبال مولودك الاول. فتنخلط مشاعر الحب والفرح بهاجس الخوف والمسؤولية. وتبدأ الأفكار تتوارد إلى ذهنك: كيف يجب أن أتصرف إذا حصل مع طفلي هذا الأمر؟

لذلك، لا داعي للقلق، كل ما عليك معرفته هي هذه النصائح التي ستزيل عنك هماً كبيراً.

أولاً: لا داعي للخوف من أي شيء، بكاء طفلك، تقيؤ كمية قليلة من الحليب، انزعاج في الأمعاء والصراخ كلها أمور طبيعية ستحصل معه. لذلك حاولي الإسترخاء ولا تقلقي لأن ذلك سيؤثر عليه.

ثانياً: اعتمدي مصادر موثوقة طبياً تتعلق بالأمومة وتربية الأطفال، لا تسمعي لنصائح الأقارب او تستعيني بأي موقع على الإنترنت للحصول على معلومة، ولا تخجلي في إستشارة طبيبك عند الحاجة.

ثالثاً: دع طفلك يبكي في بعض الأحيان، لأن البكاء هو جزء أساسي من هذه المرحلة. ولكن إذا كان رضيعك لا يهدأ لمدة ساعة متواصلة ولديه حمى أو طفح جلدي أو تقيؤ أو بطن منتفخ أو أي شيء آخر غير اعتيادي، اتصلِ بطبيب الأطفال.رابعاً: إذا شعرت أن درجة حرارة طفلك مرتفعة قليلاً، خذي درجة الحرارة من خلال ميزان الحرارة بشكل مستقيم. فإذا كانت أعلى من 38 درجة، اتصلِ بطبيب الأطفال الخاص بك ليصف لك الدواء المناسب.

أخيراً: من الأفضل أن تكون درجة حرارة غرفة طفلك ثابتة. إذا كان طفلك يتعرق، خفف طبقة من الملابس التي يرتديها. وإذا كانت يده باردة على غير العادة، ارفع درجة الحرارة بمقدار درجة أو اثنتين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم