عائلات سورية تغادر طوعاً إلى سوريا عبر نقطة العبودية

6 كانون الأول 2018 | 12:00

المصدر: بعلبك - الشمال - النهار

  • المصدر: بعلبك - الشمال - النهار

 وصلت اليوم الى معابر الدبوسية وجديدة يابوس والزمراني في ريف دمشق الحدودية مع لبنان حافلات تقل دفعات جديدة من النازحين السوريين العائدين من الاراضي اللبنانية في طريقهم الى قراهم وبلداتهم.

وكانت الجهات السورية المختصة قد انجزت في وقت سابق من صباح اليوم الترتيبات لاستقبال النازحين عند هذه المعابر. 

وواصلت المديرية العامة للأمن العام عملية تأمين العودة الطوعية للنازحين السوريين الراغبين بالعودة الى بلداتهم وقراهم السورية.

وتوافد عدد من هذه العائلات إلى مركز الأمن العام عند نقطة العبودية الحدودية بحضور ممثلين عن مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الذين يتابعون عمليات العودة الطوعية، في الوقت الذي عمل عناصر الامن العام على التدقيق بأسماء ابناء العائلات المغادرة الذين شكروا بدورهم الامن العام اللبناني على جهوده الكبيرة التي يبذلها لتأمين عودتهم.

وقد حضرت الى نقطة العبودية حافلات أوفدتها السلطات السورية عملت على نقل هذه العائلات مع كل المقتنيات التي حملوها معهم الى الداخل السوري.



بعلبك 

ومن مخيمات بلدة "عرسال"، انطلقت قافلة تضم دفعة جديدة من النازحين السوريين في طريق العودة النهائية إلى الأراضي السورية بلغت 250 نازحاً مسجلين لدى السلطات. وتم قبل التحرك التحقق من الأوراق الثبوتية للنازحين الذين تجمعوا في نقطة وادي حميد لتنطلق القافلة التي تقل النازحين بمؤازرة الجيش اللبناني والصليب الأحمر باتجاه الحدود اللبنانية – السورية.






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard