شون بين في إسطنبول لإعداد وثائقي عن خاشقجي... طاقمه صوَّر مَشاهد

5 كانون الأول 2018 | 18:23

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

القنصلية السعودية.

حضر الممثل الأميركي شون بين إلى #اسطنبول الأربعاء لتحضير وثائقي عن الصحافي السعودي جمال #خاشقجي الذي قتل قبل شهرين في القنصلية السعودية في #تركيا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية، توجّه الممثل الحائز جائزتي أوسكار إلى محيط القنصلية السعودية حيث صوّر طاقمه مشاهد.

وفي شريط فيديو نشرته وسائل إعلام تركية، يظهر شون بين بلباس أسود وهو يتوجّه إلى مصوّر أمام حاجز نصبه الجيش التركي لتطويق الموقع.

ففي هذه القنصلية، قتل في الثاني من تشرين الأول الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي كان مقيما في الولايات المتحدة ويكتب مقالات ناقدة لسياسات بلاده في صحيفة "الواشنطن بوست".

وقد أثارت هذه القضية موجة استنكار في العالم وأساءت إلى سمعة السعودية التي أقرت بحصول الجريمة، مؤكدة أنها حصلت من دون علم السلطات.

وغالبا ما يجاهر شون بين (58 عاما) بمواقفه من مسائل تخصّ السياسة أو المجتمع في الولايات المتحدة. وكان له في بعض الأحيان مبادرات انقسمت الآراء بشأنها.

فهو قد انتقد انتقادا لاذعا على إجرائه في العام 2015 مقابلة مع تاجر المخدرات المكسيكي خواكين "إل تشابو" غوسمان الذي كان فارا من العدالة وقتها.

ونال شون بين مرتين أوسكار أفضل ممثل، مرة أولى سنة 2004 عن دوره في "ميستيك ريفر" ومرة ثانية سنة 2009 عن أدائه في "ميلك".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard