إضراب لإتحادات النقل البري في 10 ك2 المقبل

5 كانون الأول 2018 | 14:56

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلنت اتحادات النقل البري الاضراب يوم الخميس في 10 كانون الثاني المقبل، "لعدم تجاوب المسؤولين تحقيق مطالب القطاع المزمنة والتي قطعت حولها وعود عديدة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".

وعقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان اجتماعا في مقر الاتحاد العمالي العام، في حضور رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر، عرضت فيه "ما آلت إليه أوضاع القطاع بسبب عدم التزام المسؤولين بتنفيذ بنود الاتفاق الذي رعاه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بل ساءت الأمور أكثر مما كانت عليه سابقا بقرارات وزارية وإدارية ومشاريع قوانين تزيد في الإمعان بالتعدي على القطاع والعاملين فيه".

استهل الاجتماع بكلمة لرئيس الاتحاد العمالي العام، قال فيها: "نلتقي اليوم لدعم المطالب المحقة لاتحادات النقل البري، وهي مطالب مزمنة لم تنفذ على الرغم من الوعود المتتالية من أكبر المراجع منذ سنتين لغاية اليوم. نؤكد وقوف الاتحاد العمالي العام الى جانب هذه الاتحادات، علما ان ادنى المقومات، قانون سير عصري لانحصل عليه، فضلا عن المزاحمة الاجنبية للعمال اللبنانيين".

وأضاف: "سنلتقي المسؤولين في وزارات الداخلية، الاشغال العامة والنقل، الاقتصاد والتجارة والمالية لبحث هذه المطالب العالقة منذ سنتين، والتي يجب ان تقر في ظل الوضع الاقتصادي الذي ينذر بعواقب جمة، لذلك سنطلب مواعيد من الوزراء المعنيين لحل كل الامور التي يطالب بها قطاع النقل البري".

ثم كانت كلمة لرئيس الاتحاد اللبناني لمصالح النقل بسام طليس، اعلن فيها عن "التحرك لمواجهة ما يعاني منه قطاع النقل البري".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard