الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إضراب لإتحادات النقل البري في 10 ك2 المقبل

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
إضراب لإتحادات النقل البري في 10 ك2 المقبل
إضراب لإتحادات النقل البري في 10 ك2 المقبل
A+ A-

أعلنت اتحادات النقل البري الاضراب يوم الخميس في 10 كانون الثاني المقبل، "لعدم تجاوب المسؤولين تحقيق مطالب القطاع المزمنة والتي قطعت حولها وعود عديدة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".

وعقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان اجتماعا في مقر الاتحاد العمالي العام، في حضور رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر، عرضت فيه "ما آلت إليه أوضاع القطاع بسبب عدم التزام المسؤولين بتنفيذ بنود الاتفاق الذي رعاه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بل ساءت الأمور أكثر مما كانت عليه سابقا بقرارات وزارية وإدارية ومشاريع قوانين تزيد في الإمعان بالتعدي على القطاع والعاملين فيه".

استهل الاجتماع بكلمة لرئيس الاتحاد العمالي العام، قال فيها: "نلتقي اليوم لدعم المطالب المحقة لاتحادات النقل البري، وهي مطالب مزمنة لم تنفذ على الرغم من الوعود المتتالية من أكبر المراجع منذ سنتين لغاية اليوم. نؤكد وقوف الاتحاد العمالي العام الى جانب هذه الاتحادات، علما ان ادنى المقومات، قانون سير عصري لانحصل عليه، فضلا عن المزاحمة الاجنبية للعمال اللبنانيين".

وأضاف: "سنلتقي المسؤولين في وزارات الداخلية، الاشغال العامة والنقل، الاقتصاد والتجارة والمالية لبحث هذه المطالب العالقة منذ سنتين، والتي يجب ان تقر في ظل الوضع الاقتصادي الذي ينذر بعواقب جمة، لذلك سنطلب مواعيد من الوزراء المعنيين لحل كل الامور التي يطالب بها قطاع النقل البري".

ثم كانت كلمة لرئيس الاتحاد اللبناني لمصالح النقل بسام طليس، اعلن فيها عن "التحرك لمواجهة ما يعاني منه قطاع النقل البري".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم