تقنية جديدة في مطار أبو ظبي: توليد الطاقة وتوفير البيانات من خلال خطوات المسافرين!

5 كانون الأول 2018 | 14:37

المصدر: "وكالات"

  • المصدر: "وكالات"

أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن افتتاح أول ممر تفاعلي بمنطقة الشرق الأوسط ضمن مطار أبوظبي الدولي، والذي يعمل على توليد الطاقة من خلال خطوات المسافرين، في المطار الذي يستقبل ما يقارب 2 مليوني مسافر شهرياً.

وجاءت تلك الخطوة بالتعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وشركة بيفجين، الشركة الحائزة جائزة التكنولوجيا النظيفة في المملكة المتحدة، بهدف تطوير ممر تفاعلي تبلغ مساحته 16 متراً مربعاً، ليربط بين مبنيين رئيسيين في المطار الذي يحتضن أحدث تقنيات التكنولوجيا المُتطوّرة والمبتكرة بالعاصمة أبوظبي.

وأوضحت مطارات أبوظبي أن الممر التفاعلي سيُسهم في جمع خطوات نحو 8000 مسافر يومياً، وتحويلها إلى طاقة كهربائية تعمل على تشغيل شاشات العرض، وتوفير الطاقة اللازمة لإضاءة الممر، وذلك بتحويل خطوات المسافرين بين المبنيين 1 و 3 في المطار إلى طاقة كهربائية. وستتضمن شاشات العرض معلومات حول عدد الخطوات ومقدار الطاقة الحالي، إضافة إلى لعبة تفاعلية خاصة بالأطفال تُظهر طائرات ترتفع وتنخفض وفقاً لكمية الطاقة الجاري توليدها.

والجدير ذكره أن سطح الممر مكون من سلسلة من المثلثات المتشابكة، وعند مرور المسافرين على هذا النظام الحائز براءة اختراع، تولد طاقة مستمرة وفقاً لعدد خطواتهم. وتستخدم هذه الكهرباء لتشغيل إضاءة من نوع "إل إي دي" تمتد على 5 أمتار، كما توفر تحديثات للبيانات الموضحة على شاشات العرض.

وقال لورنس كيمبال كوك، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بيفجين: "تستقبل المطارات ملايين المسافرين يومياً، ما يجعلها من أهم وأبرز الوجهات لاستخدام تقنيات تفاعلية لتوليد الطاقة وتوفير البيانات، ويأتي تطويرنا لأول ممر تفاعلي في مطار بمنطقة الشرق الأوسط ليشكل إنجازاً جديداً لشركتنا في وقت نسعى فيه إلى تعزيز وجودنا في هذه المنطقة الحيوية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard