60 حكماً لقيادة مباريات كأس آسيا 2019

5 كانون الأول 2018 | 14:33

المصدر: "الاتحاد الآسيوي"

  • المصدر: "الاتحاد الآسيوي"

رقم قياسي لعدد الحكام (AFC).

أعلن الاتحاد الآسيوي لـ #كرة_القدم عن تعيين 60 حكماً (30 حكماً رئيسياً و30 حكماً مساعداً) لقيادة مباريات كأس أمم #آسيا 2019، التي تنطلق يوم 5 كانون الثاني المقبل في الإمارات.

ويعتبر هذا الرقم الأكبر في تاريخ البطولة، وفق ما نقل الموقع الرسمي "للاتحاد الآسيوي".

وعيّن 4 حكام احتياط أيضاً، وتنوعت القائمة لتتوزع على 19 اتحاداً وطنياً، تمثل المناطق الجغرافية الخمس في الاتحاد الآسيوي.

واختير أفضل حكام قارة آسيا، اعتماداً على قدراتهم ومعرفتهم الفنية ومهاراة الادارة واللياقة البدنية، حيث ينتظر ان يقوم هؤلاء بمهام عدة من ضمنها حكم مساعد إضافي، حكم مساعد احتياطي، حكم فيديو مساعد، إذ ستطبق تقنية الفيديو المساعد بدءاً من الدور ربع النهائي.

وإلى جانب القائمة الأساسية للحكام، أعلن الاتحاد الآسيوي عن تكليف طاقم حكام من اتحاد الكونكاكاف بقيادة الحكم المكسيكي سيزار أروتور، في إطار برنامج التبادل بين الاتحادين القاريين، حيث ينتظر في المقابل أن يشارك طاقم حكام آسيوي في إدارة مباريات الكأس الذهبية لاتحاد الكونكاكاف العام المقبل.

يشار إلى أن عملية إعداد وانتقاء الحكام لقيادة مباريات كأس آسيا، بدأت منذ نهاية النسخة الماضية عام 2015 في أوستراليا.

وتنطلق دورة الإعداد الأخيرة للحكام في أبو ظبي، قبل 5 أيام على انطلاق كأس آسيا 2019، وسيركز خلالها بشكل كبير على تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard