الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"دربي" الرياض بين الهلال والنصر الأبرز

المصدر: "أ ف ب"
"دربي" الرياض بين الهلال والنصر الأبرز
"دربي" الرياض بين الهلال والنصر الأبرز
A+ A-

يسعى #الهلال إلى تحقيق أكثر من هدف، عندما يستضيف #النصر في "دربي" العاصمة #الرياض، السبت، في ختام مباريات المرحلة 12 من #الدوري_السعودي لكرة القدم التي تنطلق الخميس.

ويأمل الهلال المتصدر وحامل اللقب، والذي أرجئت مباراته أمام أحد في المرحلة الماضية، في الاستفادة الى أبعد حد ممكن من الخدمة التي قدمها له الوحدة بعدما حول تأخره إلى فوز على النصر ثاني الترتيب (2-1).

ويتصدر الهلال برصيد 28 نقطة من 10 مباريات، متقدماً بفارق ثلاث نقاط على النصر مع 25 نقطة من 11 مباراة. وفي حال فوزه السبت، سيبتعد الهلال بفارق ست نقاط في الصدارة مع مباراة مؤجلة.

وحقق الهلال بداية مثالية هذا الموسم بالفوز في 9 مباريات متتالية، قبل التعادل مع الفيصلي في مباراته الأخيرة (1-1)، بينما كانت خسارة النصر أمام الوحدة الثانية له هذا الموسم مقابل 8 انتصارات وتعادل واحد.

وبات تركيز النصر منصباً على الدوري بعد خروجه من بطولة الأندية العربية، في ظل التقارير عن تفاوضه مع البرتغالي ليوناردو جارديم، المدرب السابق لموناكو الفرنسي، لتولي مهامه إدارته الفنية.

وكان جارديم، الذي قاد النادي الفرنسي الى لقب الدوري المحلي عام 2017، حاضراً في مدرجات المباراة الأخيرة للنصر الى جانب رئيس النادي سعود آل سويلم، الا أن التقارير الصحافية السعودية، تشير إلى أن المدرب البرتغالي غادر الرياض من دون أن يوقع عقداً مع النادي خلفاً لمدربه المقال الأوروغواياني دانيال كارينيو.

وفي حين لم يعلق النصر رسمياً على التقارير بشأن المدرب، أشارت وسائل إعلام سعودية الى أن إدارة النادي منحته مهلة حتى الخميس لاتخاذ قرار بشأن تولي تدريب الفريق. وتبعا لذلك، من المتوقع أن يقود المدرب الموقت البرتغالي هيلدر كريستوفاو الفريق في المباراة أمام الهلال.

وسيستفيد النصر من عودة المغربي نور الدين امرابط وعبدالعزيز الجبرين، بعد مشاركتهما في التمارين الجماعية، والبرازيلي بيتروس وسلطان الغنام بعد انتهاء إيقافهما.

بدوره، يبحث الاتحاد عن الفوز الأول له هذا الموسم، عندما يستضيف الفيصلي في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الجمعة.

ويسعى الاتحاد، الذي يقبع في المركز الأخير الى تجاوز أزمة النتائج السيئة التي تلازمه منذ بداية الموسم، في حين يأمل الفيصلي في مواصلة السلسلة الإيجابية التي يحققها في الفترة الماضية، إذ لم يخسر في المباريات الخمس الأخيرة التي خاضها.

في المقابل، يأمل الشباب الذي يستضيف أحد الخميس، في تحقيق أول فوز بعد ثلاثة مراحل (تعادلان وخسارة)، بينما يعاني أحد أيضا من النتائج السلبية التي أدت الى إقالة مدربه الباراغوياني فرانشيسكو أرسي وتعيين البرتغالي باولو ألفيش بدلا منه.

وفي مباريات أخرى، يحل الفيحاء ضيفاً على الباطن الخميس، والاتفاق على القادسية. وتقام الجمعة مباراة الوحدة وضيفه التعاون، على أن تختتم المرحلة السبت بمباريات الهلال والنصر، الفتح وضيفه الحزم، والرائد وضيفه الأهلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم