الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الزُبير لتعزيز صدارته في كأس تحدي بورش "جي تي 3"

الزُبير لتعزيز صدارته في كأس تحدي بورش "جي تي 3"
الزُبير لتعزيز صدارته في كأس تحدي بورش "جي تي 3"
A+ A-

سيتوجه السائق العُماني #الفيصل_الزُبير إلى الجولة الثانية من كأس تحدي #بورش "بي دبليو تي" "جي تي 3" الشرق الأوسط، التي ستُقام على حلبة #البحرين الدولية في الصخير، واضعاً نصب عينيه تعزيز صدارته في الترتيب العام المُوقت للسائقين، حيث يتمتع بفارقٍ مُريح عن أقرب مُنافسيه.

وفي هذا الموسم، 2018 – 2019، يُدافع السائق العُماني عن لقبه بقوة، حيث أحرز الفوز في سباقين ومركز الوصافة في السباقات الثلاثة من الجولة الأولى، التي أُقيمت على حلبة دبي أوتودروم الشهر الماضي. وساهمت هذه النجاحات في منح سائق "فريق ليخنر الشرق الأوسط" تقدمًا بفارق نُقطتين عن أقرب مُنافسيه، القُبرصي تيو إيلّيناس، بطل "كأس بورش كاريرا المملكة المُتحدة"، الذي شارك كضيف في الجولة الافتتاحية.

وبما أن السائقين إيلّيناس والأميركي مايكل دي كويسادا شاركا كضيوف، يُعتبر السائق التُركي بيركاي بيلسر أقرب مُنافسي الفيصل، ويبلغ الفارق بين العُماني والتُركي 21 نُقطة.

كما يحتل مُواطنه خالد الوهيبي المركز الخامس في الترتيب العام، خلف الفيصل وإيلّيناس والسائقين الأمريكي مايكل دي كويسادا والتُركي بيركاي بيسلر.

وساهمت نتائج الوهيبي المُستقرة، إضافةً إلى نجاحات الفيصل، في منح "فريق عُمان" صدارة الترتيب العام لبُطولة الفرق، بفارقٍ كبير بلغ 63 نُقطة عن أقرب مُنافسيهم "فريق السويد"، بينما يحتل فريق البلد المُضيف "فريق البحرين" المركز الثالث.

والآن، يتطلع الوهيبي للتقدم إلى الأمام في الترتيب، حيث لديه فُرصة واقعية بالتغلب على السائق التُركي، خصوصًا أن الفارق بينهما نُقطة واحدة في الترتيب العام المُوقت.

وعن ذلك، قال الزُبير: "أشعر بالسعادة البالغة في القُدوم لخوض الجولة الثانية للبُطولة في البحرين، أحب هذه الحلبة وهذا البلد. خطتي هي تحقيق أكبر عددٍ مُمكن من الانتصارات، وأعرف بأن هذا لن يكون سهلًا، ولكن أنا مُستعدٌ للتحدي وأتطلع قُدُمًا للمُنافسة".

وتابع: "لن أتمكن من خوض يومي التجارب، لأن لدي مهمة تقديم عرضٍ دراسي في جامعتي، لذا لن أصل إلى البحرين قبل صباح يوم الخميس، ولخوض يومٍ واحد من التجارب".

من جهته، قال الوهيبي: "أتطلع قُدُمًا لخوض جولة البحرين، أعتقد بأن نتائجنا في جولة دبي جيدة، وأحرزت بعض النقاط الجيدة، أريد الاستمرار في التحسن، حيث عانينا في أول سباقين في دبي، ولكن كان السباق الثالث أفضل".

ستنطلق التجارب التأهيلية للسباقين الثاني والثالث الساعة 11:30 صباح يوم السبت، فيما سيُقام السباقات الثاني الساعة الثالثة عصرًا، والسباق الثالث الساعة الخامسة عصرًا، ويشتمل كل سباق على 14 لفة.

كأس تحدي بورش "بي دبليو تي" "جي تي 3" الشرق الأوسط – الترتيب العام المُوقت بعد الجولة الأولى:

01- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان) 73 نُقطة

02- تيو إيلّيناس (قُبرص) 71 نُقطة

03- مايكل دي كويسادا (الولايات المُتحدة الأميركية) 54 نُقطة

04- بيركاي بيسلر (تُركيا) 52 نُقطة

05- خالد الوهيبي (سلطنة عُمان) 51 نُقطة

06- جان – بابتيست سيمِناور (فرنسا) 47 نُقطة

بُطولة الفرق – الترتيب العام المُوقت بعد الجولة الأولى:

01- فريق عُمان 124 نُقطة

02- فريق السويد 61 نُقطة

03- فريق البحرين 49 نُقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم