إنسايت ترسل صوراً جديدة لسطح المريخ! (صور)

5 كانون الأول 2018 | 10:11

المصدر: الدايلي ميل

  • المصدر: الدايلي ميل

بعد استقرار المسبار " #إنسايت" التابع لناسا الآن على سطح المريخ، بدأ هذ المسبار بإرسال العديد من الصور إلى الأرض، وكان آخرها صور جديدة تستعرض المنطقة التي هبط عليها بوضوح ودقة.

وتظهر اللقطات الأخيرة الموقع الذي تحط عليه المركبة الجديدة أقدامها. وعلى الرغم من ان المنطقة قد لا تبدو كبيرة وجذابة، إلا أنها تعتبر مثالية بالنسبة لفريق ناسا، فمع الحد الأدنى من الحطام الصخري حولها، سيكون لدى "إنسايت" فرصة أفضل للحفر.


ووفقاُ لما ذكره موقع "الدايلي ميل" فقد شاركت "إنسايت" حتى الآن بالعديد من الصور المحببة باستخدام الكاميرا المزودة بصفيحة آلية (ICC) وكاميرا نشر الآلات (IDC) على ذراعها الروبوتية، وتظهر الصور المنطقة المباشرة أمامها ، إلى جانب إلقاء نظرة على بعض أدواتها.


وقال مدير المشروع  توم هوفمان من مختبر الدفع النفاث: "كان الفريق العلمي يأمل في الهبوط في منطقة رملية ذات عدد قليل من الصخور، لذلك لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة. ولا توجد منصات هبوط أو مدارج على سطح المريخ، لذا فإن النزول في منطقة تشكل أساسا صندوق رمال كبير بدون أي صخور كبيرة من شأنه أن يجعل عملية نشر الآلات أسهل ويوفر مكانًا رائعًا لبدء الحفر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard