الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ألعاب القوى الروسية موقوفة مجدداً!

ألعاب القوى الروسية موقوفة مجدداً!
ألعاب القوى الروسية موقوفة مجدداً!
A+ A-


أبقى الاتحاد الدولي لألعاب القوى على الإيقاف المفروض على روسيا منذ ثلاثة أعوام على خلفية فضيحة المنشطات التي هزّت الرياضة العالمية، محدّدا شرطين لرفعه والسماح تاليا لرياضييها بالمنافسة تحت راية بلادهم.

وقال رئيس فريق العمل المستقل والمكلف الحكم على تقدم روسيا في الاتحاد الدولي، النروجي روني أندرسون، إن على السلطات الروسية توفير النفاذ الى قاعدة معلومات الفحوص التي أجريت في مختبر موسكو على عينات بين 2011 و2015، وتغطية التكاليف التي تكبدها الاتحاد منذ تكشف فصول الفضيحة.

ويوفر الاطلاع على العينات لوحدة النزاهة في ألعاب القوى، الفرصة لتحديد ما اذا كانت أي نتائج مشبوهة تستدعي التحقيق. وقال أندرسون عن العينات المخزنة في مختبر موسكو: "آمل أن نحصل على قاعدة المعلومات نهاية هذا العام (...) لكن لا يمكنني القول أكثر". أضاف: "لم نتلقّ أي ضمانات بتسليمها لنا بشكل مباشر. الضمانات أعطيت للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) وهي حددت مهلة زمنية تنتهي في 31 كانون الأول للحصول على المعلومات. علينا الاعتماد على تلقّي قاعدة المعلومات من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قبل أن نسلمها الى وحدة النزاهة".

ويعني قرار الاتحاد الدولي أن روسيا لن تتمكن من رفع علمها خلال بطولة أوروبا داخل قاعة في غلاسكو في شباط 2019.

من جهته، اعتبر رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى ديميتري شلياتكين أن القرار "ليس مفاجئا، لكن كان لدينا بعض الأمل لأن الاتحاد الروسي لألعاب القوى عمل بجهد لتلبية طلبات الاتحاد الدولي"، بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس الروسية. وأشار الى أن الطرفين يبحثان في سبل تلبية طلبي الاتحاد الدولي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم