فقدت ساقيها بعدما رمى بها حصانها على سكة القطار... "أملك دافعاً لتحقيق ما أريد"

4 كانون الأول 2018 | 19:02

المصدر: "مترو"

  • المصدر: "مترو"

فقدت راكبة خيل ساقيها بعد أن ركض بها حصانها أمام قطار متحرك حين أصيب بالذعر. وبحسب ما ذكر موقع "مترو" البريطاني، وقعت كلاريس سايكس (23 عاما) من على ظهر حصانها العربي "كومانش" الذي يبلغ من العمر عشر سنوات إلى جانب القاطرة، ففقدت ساقيها ومات الحصان على الفور. 

عندما عثر على سايكس، وهي من ولاية كاليفورنيا، كانت قد فقدت ساقها اليسرى. وبعد أسبوعين، اضطر الأطباء إلى بتر ساقها اليمنى بسبب الإصابة التي تعرضت لها. ووصفت كلاريس الاستيقاظ في المستشفى بعد الحادث المروع في وادي جوروبا في 1 تموز، قائلة: "لم يكن لدي أي ردود فعل سيئة على الحادث عندما استيقظت، ولكنني أتذكر أنني سألت أمي: لماذا كان لدي ساق أقصر من الأخرى؟ كنت قد أصبت بكسر في الأنف، وكانت عيني اليسرى متورمة بشدة، لدرجة أن الأطباء لم يعلموا ما إذا كنت لا أزال أمتلك عيناً أم لا".

بدأت كلاريس الجندية الاحتياطية في الجيش ركوب الخيل منذ أن كانت في الخامسة من عمرها، أمّا علاقتها مع كومانش فبدأت في شهر كانون الثاني.

تعتبر السيدة سايكس مصدر إلهام في نظر العديد من الناس بعد أن تمكنت من إحراز تقدم سريع في العلاج. وأضافت: "أشعر أن الجزء الأصعب من كل هذا بالنسبة إليّ هو فقدان استقلاليتي وعدم القدرة على العمل أو القيادة أو ركوب الخيل. أكّد كل شخص أعرفه، حتى الأطباء، أنني تعافيت بسرعة كبيرة. أعتقد أنني في حالة معنوية جيدة، وأحاول دائمًا أن أكون إيجابيةً بقدر ما أستطيع، وهذا يساعدني حقًا. أملك حافزاً والدافع الدائم لتحقيق ما أريد. منذ وقوع الحادث، صرت آخذ كل الأمور على محمل الجد".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard