قمة ريادة الأعمال في الأسواق النامية قدمت منحة بـ 10 آلاف دولار وجائزة بـ 5 آلاف دولار!

4 كانون الأول 2018 | 17:16

اختبر 12 فائزاً إقليمياً في Seedstars World MENA والبيئة الحاضنة لريادة الأعمال في بيروت برنامجاً مكثفاً مصمماً خصيصاً بهدف تشكيل مستقبل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفازت شركة Bonocle من قطر بجائزة Seedstars MADA Best Arabic Assistive Technology Award التي تتضمن منحة بقيمة 10،000 دولار أميركي، كما فاز فريق Go Ahead بـ 5000 دولار أميركي من الهاكاثون الذي رعاه بنك عودة.

واختتمت Seedstars World، المسابقة الناشئة التي تركز فقط في الأسواق النامية، جولتها السنوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في قمة Seedstars MENA Summit 2018. وجرت القمة برعاية مكتب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

تضمن الحدث أنشطة مكثفة، من برنامج تدريبيّ للنمو GROWTH BOOTCAMP الذي ركز على نماذج الأعمال، واستراتيجية النمو، ومهارات الترويج؛ وبرنامج تدريبيّ لتاتش TOUCH BOOTCAMP، وهو نشاط تدريبيّ مخصص للشركات الناشئة المحتضنة في برنامج touch لريادة الأعمال والابتكار (TIP) بالإضافة إلى شركات منافسة في مسابقة سيدستارس المحليّة في لبنان حول استراتيجية النمو والدخول إلى الأسواق الجديدة؛ هاكاثون Beyond Banking Hackathon by Bank Audi؛ ورشة عمل حول الصحة ل35 مشارك ومنتدى خاص للمستثمرين، كلاهما برعاية المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان (إيدال). خلال المؤتمر، حصل المدعوون على فرصة المشاركة في مناقشات عميقة والحصول على نصائح من مجموعة عالمية من المتحدثين.

جمعت منافسة بطريقة هاكاثون برعاية بنك عوده في antwork أكثر من 20 مشاركاً عملوا على بناء حلول رداً على التحديّات المصرفيّة التي تشمل إعادة اختراع تجربة المستخدم المصرفية الرقمية وخلق لمسة شخصية في مجال الأعمال المصرفية، وتخيل المستشار الإلكتروني المصرفي، وإعادة التفكير في عمليات الإقراض والتوفير والمعاملات الرقمية. وفي النهاية، فاز وائل خطار، وعدنان قواس، وهبة حمية، وأنطوان معلوف، ولاما شاتيلا، الذين عملوا سوياً لتطوير Go Ahead، وهو مخطط مالي آلي يوفر للمستخدمين خطة مالية شخصية، ويتابع معهم المعاملات ويقدم لهم توصيات لتحسين الشراء والتوفير، بجائزة نقدية قدرها 5000 دولار أمريكي بالإضافة إلى دعم من بنك عوده.

جمعت ورشة عمل IDAL للتكنولوجيا الصحية أكثر من 30 مشارك لمناقشة استخدام التكنولوجيا لمعالجة القضايا المحلية والإقليمية المتعلقة بالصحة، وتخطيط خارطة التكنولوجيا الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقديم نصائح ملموسة لتعزيز نمو نطاق الحلول الصحية، من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى الساحة العالمية.

خلال القمة يوم 29، فازت شركة Bonocle بجائزة سيدستارس ومدى لأفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المساعدة في اللغة العربية (10 آلاف دولار). وتعمل الشركة على تطوير جهاز غير مكلف ومحمول للمعاقين بصريا للوصول إلى المحتوى الرقمي بطريقة بريل. "نحن فخورون جداً بتتويجنا بلقب أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المساعدة في اللغة العربية. سوف تسمح لنا هذه المنحة بتطوير منتجنا وعرضه في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، قال عبد الرازق علي، أحد مؤسسين الشركة.

اقرأ أيضاً: "بيريتك" أطلقت 3 استثمارات جديدة لتنشيط الاقتصاد الرقمي ومساعدة مشاريع الشباب 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard