اليمن: وفد الحوثيّين غادر صنعاء للمشاركة في محادثات السويد

4 كانون الأول 2018 | 15:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

وزير الصحة لدى الحوثيين في صنعاء طلال المتوكل لدى وصوله الى مطار صنعاء لتفقد الجرحى الحوثيين قبل اجلائهم الى مسقط في 3 كانون الاول 2018 (أ ف ب).

غادر وفد #الحوثيين #صنعاء اليوم، للمشاركة في #محادثات_السويد التي تنظمها #الأمم_المتحدة حول حل النزاع في #اليمن، على ما ذكر مصدر ملاحي في مطار صنعاء لوكالة "فرانس برس".

ويرافق الوفد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن #مارتن_غريفيث، وفقا للمصدر ذاته.

وتأتي مغادرة الوفد بعد إعلان توقيع اتفاق بين الحكومة والحوثيين، لتبادل مئات الأسرى بين الطرفين، وبعد يوم على إجلاء 50 جريحا من الحوثيين إلى العاصمة العمانية مسقط.

ولم يحدد بعد موعد رسمي للمحادثات.

وأكد المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، في تغريدة على "تويتر"، أن الوفد غادر في طائرة كويتية. وقال: "لن ندخر جهدا لانجاح المشاورات وإحلال السلام وانهاء الحرب العدوانية وفك الحصار. أيدينا ممدودة للسلام".

وكان مسؤول في الرئاسة اليمنية في الرياض طلب عدم الكشف عن اسمه أكد في وقت سابق أن الوفد الحكومي "جاهز، لكنه لن يتوجه إلى السويد إلا بعد التأكد من وصول" الوفد الحوثي إلى السويد.

وتشكلّ محادثات السلام المرتقبة أفضل فرصة حتى الآن لإنهاء الحرب المتواصلة منذ 2014، وفقا لخبراء، مع تزايد الضغوط على الدول الكبرى للتدخّل من اجل منع حدوث مجاعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وانهارت جولة سابقة من محادثات السلام بين الحوثيين والحكومة اليمنية عام 2016، بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق للتشارك في السلطة، عقب 108 أيام من المفاوضات في الكويت. وبقي ممثلون للحوثيين عالقين في سلطنة عمان لثلاثة أشهر.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard