10 تحديثات جديدة في فايسبوك في 2019

6 كانون الأول 2018 | 12:50

المصدر: socialmediatoday

  • المصدر: socialmediatoday

تتغير عملية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار، وهذا ينطبق بشكل خاص على أكبر شبكة اجتماعية في العالم، فايسبوك.

المثير للاهتمام في هذا الموضوع هو عندما يجري فايسبوك تغييراً ما، الأمر الذي ينعكس بدوره على إنستغرام ايضاً وبالتالي على الإعلانات كذلك.

من هنا أصدر بعض الأشخاص الرفيعي المستوى في فايسبوك بعض التحديثات الرائعة التي يجب أن نتطلع إليها في الأشهر القادمة. هذه التحديثات يجب أن نضعها في الاعتبار عند التخطيط لاستراتيجياتنا في العام 2019:

- التسوق من خلال قصص إنستغرام

تعمل إنستغرام على إنشاء تجارب تسوق تفاعلية وجذابة أكثر من طريق إضافة ملصقات المنتجات إلى قصصها. وسيتمكن المستخدمون الذين يشاهدون قصتك من الحصول على تفاصيل المنتج وغيرها من المعلومات، كما سيكون لديهم القدرة على النقر للوصول إلى موقعك على الجوّال لإجراء عملية شراء.



- إعلانات الواقع المعزز

مع إعلانات الواقع المعزز، ستتمكن العلامات التجارية من بناء اتصال أعمق مع المستخدمين من خلال مساعدتهم على التفاعل مع مختلف المنتجات والخبرات وعرضها ضمن منصة فايسبوك.

- الإعلانات في قصص فايسبوك

ستُمكّن خاصية " الإعلانات في قصص فايسبوك- Facebook Stories Ads" العلامات التجارية من إنشاء تجارب جديدة عبر خيار القصص، فهذا النوع من المواد الإبداعية على كامل الشاشة يحظى بشعبية كبيرة الآن، وستوفر إعلانات Facebook Stories المزيد من الخيارات للوصول إلى الأشخاص عبر فايسبوك وإنستغرام في آن واحد.


- إعلانات قابلة للتشغيل

أضاف فايسبوك أخيراً تطبيقات Playable Ads لتطبيقات الألعاب، والتي تمكّن المستخدمون من "التجربة قبل الشراء" - مما سيؤدي إلى زيادة عمليات التثبيت من المستخدمين الذين أتيحت لهم الفرصة لتجربة التطبيق قبل تثبيته.

تحديثات فايسبوك للصفحات

- توصيات الصفحات على فايسبوك

يهدف هذا التحديث (Recommendations) إلى تزويد زائري الصفحة بفهم أفضل لما يمكنهم توقعه، استنادًا إلى تجارب العملاء السابقة، مما يضفي مستوى إضافياً من الشفافية إلى التعليقات.



- إعادة تصميم الصفحات على الهاتف

هناك تحديث آخر قد تكون تعلمه مسبقاً، هو أن صفحات أعمال فايسبوك (Facebook Business Pages) قد أعيد تصميمها على الهاتف، مما يجعلها أسهل في التنقل، وبالتالي المزيد من الحركة على الصفحة.

- تحديثات الفيديو

كما قام موقع فايسبوك بتحديث مقاييس إعلانات الفيديو الخاصة به أخيراً لمساعدة المعلنين على التعامل بشكل أفضل مع مشاركات الفيديو الحقيقية، وتحسين تصميم الفيديو استنادًا إلى تلك السلوكيات.

- رفع العلامة التجارية الذاتية في الاختبار والتعلم

نفذ فايسبوك أيضًا خيارات جديدة للخدمة الذاتية لاختبار وفهم كيفية تأثير حملات إعلانات فايسبوك على مفهوم علامتك التجارية.

- إنشاء مقاطع الفيديو

لا فيديو؟ لا توجد مشكلة - أطلق فايسبوك أخيراً مجموعة جديدة لإنشاء مقاطع الفيديو والتي تمكنك من تحويل الصور الموجودة لديك إلى مقاطع فيديو محسّنة للهاتف. هذه القوالب سهلة الاستخدام وهي تتضمن خيارات النص أيضًا.

- استهداف الأشخاص استناداً الى سلوكياتهم

في التحديث القادم سيمكنك تحديد واستهداف الأشخاص المشابهين لعملائك استنادًا إلى سلوكياتهم عبر الإنترنت

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard