معسكر خارجي للمنتخب يتخلله ودية مع البحرين

4 كانون الأول 2018 | 10:38

يدخل منتخب لبنان لكرة القدم معسّكراً إعدادياً في البحرين من 16 كانون الاول الجاري إلى 28 منه، تتخلله مباراة ودية اختبارية مع منتخب البحرين في 27 منه، وذلك في إطار برنامج تحضيراته التصاعدية لخوض نهائيات كأس آسيا "الإمارات 2019" التي تنطلق في 5 كانون الثاني المقبل، والذي أوقعته قرعتها في المجموعة الخامسة إلى جانب قطر والسعودية وكوريا الشمالية.

وكان منتخب لبنان تعادل مع أوزبكستان من دون أهداف في مدينة روبينا المجاورة لغولد كوست الأسترالية، وخسر أمام أستراليا في سيدني بنتيجة 0 – 3 في مباراة اعتزال نجم الـ"سوكيروس" تيم كايهل الشهر الماضي.

وسيكون معسّكر البحرين بمثابة محطة أساسية للتزوّد بجرعات لياقة ضرورية قبل الإستحقاق الآسيوي المنتظر، وسيعاون الجهاز الفني في مهمته معدّ بدني من مونتينيغرو. كما ستضم البعثة مدير المنتخب فؤاد بلهوان الذي غاب عن رحلتي الكويت وأستراليا لأسباب صحية.

وفي غضون أيام سيعلن الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش أسماء اللاعبين المختارين للمعسّكر. وأوضح "رادو" أن الهدف الأول من هذا التجمّع هو تعزيز الجهوز البدني واللياقي، باعتبار أن لاعبي المنتخب الناشطين في الدوري المحلي يجدون صعوبة في مواكبة الوتيرة العالية للمباريات الدولية وفق الايقاع المطلوب المتمثّل بخوض مباراتين قويتين في غضون 4 أو 5 أيام "وهو ما ينتظرنا في كأس آسيا. لذا، سنركّز في معسّكر البحرين أكثر على الإعداد البدني وأيضاً على معالجة نقاط ضعف في الجانب التقني وجزئيات تكتيكية تقودنا إلى تناغم أكثر في اللمسة الأخيرة النافذة خلال تنفيذ الهجمات والتواصل بين الخطوط للحدّ من المجهود البدني ما يفضي إلى نقل الكرة وتمريرها بإنسيابية وتلقائية أكبر".

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard