الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ترامب يرغب في صدور عقوبة سجن لمحاميه السابق

المصدر: "أ ف ب"
ترامب يرغب في صدور عقوبة سجن لمحاميه السابق
ترامب يرغب في صدور عقوبة سجن لمحاميه السابق
A+ A-

غرد الرئيس الاميركي دونالد ترامب عبر حسابه على موقع تويتر  برغبته في صدور عقوبة السجن لمحاميه السابق مايكل كوهن الذي يتعاون مع القضاء في التحقيق حول روسيا وأقر الأسبوع الماضي بكذبة محرجة للرئيس الأميركي.

وقال ترامب "يطلب مايكل كوهن من القاضي الإفلات من السجن. هذا يعني أنه قد يكون إرتكب كل هذه الأمور الفظيعة التي لا علاقة لها بترامب - إختلاس وإقتراض بمبالغ ضخمة- دون صدور عقوبة طويلة بالسجن بحقه؟".

وتابع ترامب في سلسلة تغريدات جديدة مخصصة للتحقيق حول شبهات بالتواطؤ بين فريق حملته في 2016 وروسيا "يلفق أمورا للتوصل إلى إتفاق. عليه في رأيي أن ينال عقوبة كاملة".

ومنذ أسبوع يكتب الرئيس يوميا الذي ينفي أي تواطؤ مع موسكو، ثلاث أو أربع تغريدات على تويتر للتنديد بحملة تستهدفه. لكنه ذهب إلى حد وصف المدعي الخاص روبرت مولر الذي يشرف على التحقيق ب"المشاغب الخارج عن السيطرة".

ويبدو أن توتره مرتبط بالتقدم الذي أحرزه المحققون الذين نجحوا في إقناع عدد من المقربين منه بالتعاون.

وكوهين أقر أيضا الخميس بأنه كذب على الكونغرس حول مشروع إستثمار لترامب في روسيا مؤكدا الإبقاء على العلاقات بين موسكو وترامب حتى حزيران/يونيو 2016.

وخلافا لذلك، أعلن روجر ستون صديق ترامب ومستشاره غير الرسمي الأحد أنه لن يشهد أبدا ضد ترامب. وعلق الرئيس قائلا "من الجيد أن نرى بأنه لا يزال لبعض الأشخاص الشجاعة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم