السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أمم أفريقيا 2019: استبعاد سيراليون من التصفيات

المصدر: "أ ف ب"
أمم أفريقيا 2019: استبعاد سيراليون من التصفيات
أمم أفريقيا 2019: استبعاد سيراليون من التصفيات
A+ A-

أعلن الاتحاد الأفريقي لـ #كرة_القدم (#كاف) عن استبعاد #سيراليون من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، ما يضمن لكينيا وغانا بلوغ النهائيات المقرر انطلاقها في حزيران المقبل.

وأعلن الاتحاد القاري في بيان مقتضب: "قررت اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها في 30 تشرين الثاني 2018 في أكرا استبعاد سيراليون من تصفيات الأمم الأفريقية 2019، ويتم إلغاء جميع مبارياتها".

ولم يحدد الاتحاد السبب المباشر لإقصاء سيراليون، الا أن ذلك يأتي في أعقاب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي (فيفا) على الاتحاد السيراليوني في تشرين الأول على خلفية التدخل الحكومي.

وسبق للكاف أن أعلن في تشرين الأول الماضي، إلغاء مباراتين مقررتين للمنتخب السيراليوني ضد غانا، في إطار التصفيات الأفريقية.

وبعد قرار الاثنين، باتت المجموعة الخامسة تتألف من ثلاثة منتخبات هي كينيا المتصدرة (7 نقاط)، تليها غانا (6 نقاط)، وأثيوبيا الثالثة الأخيرة مع نقطة واحدة. وضمنت كينيا وغانا التأهل الى البطولة المقبلة، قبل الجولة الأخيرة من التصفيات التي تجمع بينهما في آذار 2019.

ومن المقرر أن تقام البطولة الأفريقية بين حزيران وتموز المقبلين. وأعلن الاتحاد الأفريقي، الجمعة، عن سحب التنظيم من الكاميرون، على أن يفتح باب العروض لدول أخرى راغبة بالاستضافة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم