بعد "أزمة" فستان رانيا يوسف... نقابة الممثلين تتعهد بالردع

30 تشرين الثاني 2018 | 22:40

المصدر: ر

رانيا يوسف.

انتقد بيان نقابة المهن التمثيلية المصرية، برئاسة أشرف زكي، إطلالات بعض الفنانات خلال حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتحديداً عقب الجدل الذي دار بعد إطلالة الفنانة #رانيا_يوسف خلال حفل الختام مساء أمس الخميس، والذي ارتدت فيه فستانا يشبه "لباس البحر".

البيان، الصادر مساء الجمعة، انتقد بصفة عامة إطلالات بعض الفنانات ولم يتحدث عن رانيا بمفردها، أو ينص عليها صراحة، وهدّد باتخاذ الإجراءات ضد من تجاوز في حق المجتمع على حد ما جاء في البيان.

وقالت النقابة في البيان: "عبّر الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني عن انزعاجهم الشديد لما لاحظوه في أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذى نعتبره جميعاً من أهم الفاعليات الدولية التي تمس صورة الفن المصري والعربي أمام العالم في مواجهة ثقافة التطرف والإرهاب، غير أن المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء إلى دور المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها".

وأضاف البيان: "وعلى رغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيماناً مطلقاً فإننا نهيب بالفنانين إدراك مسؤوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنّهم، ولذلك سوف تحقق النقابة مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية".


نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard