فضيحة كبرى تلاحق فنادق "ماريوت"... والضحايا 500 مليون شخص

30 تشرين الثاني 2018 | 18:11

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

فنادق "ماريوت".

أعلنت مجموعة فنادق "ماريوت" العالمية عن تعرّض قاعدة بياناتها لعملية قرصنة قد يبلغ عدد ضحاياها نحو 500 مليون شخص نزلوا في فنادقها المنتشرة في دول كثيرة.

وأوضحت المجموعة أن تحقيقاً داخلياً كشف عن عملية "دخول غير مصرّح بها" للأنظمة منذ العام 2014. وتلقت الادارة اشارة في 8 أيلول 2018 لمحاولة الدخول إلى نظام الحجوزات في الولايات المتحدة شبكة "ستاروود". وكشف التحقيق أنّ طرفاً غير مصرّح له قام بتشفير معلومات ونسخها.

وفي التفاصيل، تمّ الكشف أنّ معلومات نحو 327 مليونا من أصل 500 مليون من النزلاء الواردين ضمن قاعدة البيانات المقرصنة، تضم أسماءهم وعناوينهم البريدية والإلكترونية وأرقام هواتفهم وجوازات سفرهم وتواريخ ميلادهم وجنسهم ومعلومات حول حسابهم على "شبكة ستاروود"، التي أطلقتها أخيراً مجموعة البطاقات المصرفية "أميركان إكسبرس" المخصصة للمسافرين بانتظام. أما الباقون، فإن المعلومات تقتصر على الاسم وفي بعض الأحيان على العنوانين البريدي والإلكتروني.

كما خصصت مجموعة "ماريوت" الموقع الالكتروني (إنفو دوت ستاروود هوتلز) ومركزا للاتصال لتوفير معلومات للنزلاء بمعلومات في شأن ما حدث. وتنوي ابلاغ الاشخاص الذين ترد أسماؤهم في قاعدة البيانات المقرصنة بواسطة رسائل الكترونية اعتبارا من الجمعة. وفي المقابل، تعرض المجموعة على النزلاء المعنيين اشتراكاً مجانياً في موقع "ويبووتشر" لمراقبة الإنترنت لرصد أي استخدام لمعلوماتهم الخاصة.

وتستمر التحقيقات حالياً لتحديد المعلومات التي تمّ نسخها ومعرفة الجاني.

يُذكر انّ شبكة "ستاروود" تضم "فنادق دبليو"، و"فنادق ومنتجعات شيراتون" و"فنادق ومنتجعات ويستن" و"فنادق ومنتجعات ميريديان" و"فنادق فور بوينتس" التابعة لشيراتون و"فنادق ديزاين".

اقرأ أيضاً: افتتاح فندق "الساونا العائم" في السويد (صور) 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard