الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

جريصاتي التقى قائد اليونيفيل: لبنان لا يقبل إطلاقاً بأن يكون ممراً لأي صواريخ لقصف سوريا

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جريصاتي التقى قائد اليونيفيل: لبنان لا يقبل إطلاقاً بأن يكون ممراً لأي صواريخ لقصف سوريا
جريصاتي التقى قائد اليونيفيل: لبنان لا يقبل إطلاقاً بأن يكون ممراً لأي صواريخ لقصف سوريا
A+ A-

بحث وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي مع القائد العام لليونيفل الميجر جنرال ستيفانو دل كول شؤونا قانونية، تتعلق بعمل قوات اليونيفل الخاصة العاملة في جنوب لبنان، في حضور المدير العام لوزارة العدل القاضية ميسم النويري ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد والوفد المرافق لدل كول.

بعد الاجتماع تحدث الوزير جريصاتي، فقال: "تشرفت اليوم بإستقبال القائد الجديد لليونيفل في جنوب لبنان الميجر جنرال دل كول، الإيطالي الجنسية أي من حوض البحر المتوسط، ما يسهل علينا التواصل، حيث تم التداول في الشؤون القانونية المحيطة بعملهم ولا سيما في ما يتعلق بالخط الأرزق وترسيم الحدود البرية يوما، ومن ثم الحدود البحرية أيضا انطلاقا مما يعرف بخط "هوف" وبحقوق لبنان التي لن تكون يوما مستباحة لأحد بالتأكيد".

وأضاف: "تداولنا في الشؤون الأمنية الأخيرة التي حصلت لا سيما بالأمس في الغارة على سوريا وعدم قبول لبنان إطلاقا، وسهر اليونيفل على ذلك، بأن يكون لبنان ممرا لأي طائرات أو صواريخ تمر من أرضه لقصف مواقع معينة في سوريا، وكان متفهما جدا لخروقات القرار الأممي 1701 وعالما بكل التفاصيل التي تحصل، كما تباحثنا بما يسمى الجدار الذي يبنى على الخط الأزرق الذي ليس هو على الإطلاق حدود لبنان مع اسرائيل، وكان أيضا متفهما جدا لمخاوف اللبنانيين وللطلبات التي نتقدم بها عادة لتصحيح مسار هذا الجدار، لأنه من المهم الا يتعدى على الأرض اللبنانية وبالتالي على السيادة اللبنانية. لقد كان متفهما لهذه المخاوف وهذه الهواجس".

وتابع: "كما أتينا أيضا على ذكر التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الذي طالبنا دائما بأن يكون منصفا على الأقل من حيث الخروقات التي تتم بالنسبة الى القرار 1701".

وختم جريصاتي بالقول: "لقد كان اجتماعا للتعارف وتبادل معلومات في الأمور التي شرحتها، وبالتالي للاجتماع تتمة سواء في مركزه في الجنوب أو في وزارة العدل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم