حبيش: ادرس إمكان تعديل دستوري لتفادي الفراغ الرئاسي

11 كانون الأول 2013 | 11:51

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

(الصورة عن الانترنت).

أوضح عضو "كتلة المستقبل" النائب هادي حبيش أن "كلامه أمس عن انتقال صلاحية رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى مجلس الوزراء إذا كانت الحكومة هي حكومة تصريف أعمال أو حكومة عادية، هو أن الصلاحية تنتقل لأن المادة الدستورية تنص على انه في حال خلو سدة الرئاسة تنتقل صلاحية رئيس الجمهورية الى مجلس الوزراء".

وقال، في حديث الى تلفزيون "المستقبل": "أنا شخصيا أدرس إمكان تعديل دستوري نصل به الى تفادي الفراغ في رئاسة الجمهورية. هناك رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة مجلس النواب والمؤسسة الوحيدة المعرضة للفراغ هي الرئاسة الاولى، وتنتقل هذه الصلاحية لمجلس الوزراء ولكن يجب أن يكون المجلس مجتمعا لاتخاذ هذه الصلاحية".
وأعلن أنه يدرس "إمكان تعديل دستوري في اتجاهين، او في اتجاه استمرار رئيس الجمهورية بالقيام بواجباته عند الانتهاء من ولايته وتعطيل نصاب انتخاب رئيس جديد وذلك الى حين انتخاب رئيس جديد أو في حال وجدنا في هذا ثغرات دستورية نذهب باتجاه الزام النواب في حضور الجلسة وانتخاب من يشاؤون".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard