عملة رقمية لبنانية... متى تبصر النور وماذا في التفاصيل؟

30 تشرين الثاني 2018 | 00:03

◄ "بيتكوين" هي عملة إلكترونية (وهمية أو افتراضية)، يتم تداولها عبر#الإنترنت فقط، ولا وجود مادياً أو ملموساً لها كبقية العملات الأخرى كـ#الدولار والاسترليني، وتُستخدم في المعاملات عبر شبكة الإنترنت ولا تتحكم فيها أي سلطة أو مصارف مركزية.◄ أطلق بعض المستثمرين "الذهب الرقمي" على البيتكوين مع بلوغها عتبة الـ16000 دولار في 7 كانون الأول الماضي.ليست المرة الأولى التي يعلن فيها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن المصرف سيصدر عملة رقميّة تستخدم محلياً بغية تسهيل اساليب الدفع وتفعيل التكنولوجيا المالية وتوفير الكلفة على المستهلك. ولكن يبدو أن هذه الولادة ستكون قريبة وتحديداً خلال السنة المقبلة، وفق ما أكد النائب الأول لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين لـ"النهار"، بدليل أن مصرف لبنان بدأ تحضير السوق النقدية اللبنانية لهذا المولود التاريخي الذي سيدخل لبنان في العصر الرقمي أكثر فأكثر.
وفيما هبطت اسعار البيتكوين الى مستويات كبيرة خلال الفترة الاخيرة، يطمئن سلامة الى أن العملة الرقمية اللبنانية تختلف عن العملات الافتراضية التي لطالما حذّر منها مصرف لبنان ومن استعمالها كوسيلة الدفع Bitcoin التي تشهد...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard