الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ألمانيا: 170 محقّقاً فتّشوا مكاتب "دويتشه بنك"... "القضيّة تتعلّق بأوراق بنما"

المصدر: "أ ف ب"
ألمانيا: 170 محقّقاً فتّشوا مكاتب "دويتشه بنك"... "القضيّة تتعلّق بأوراق بنما"
ألمانيا: 170 محقّقاً فتّشوا مكاتب "دويتشه بنك"... "القضيّة تتعلّق بأوراق بنما"
A+ A-

دهم المحقّقون الألمان اليوم العديد من مكاتب مصرف "#دويتشه_بنك" في منطقة #فرانكفورت لاشتباههم في عمليات #تبييض_أموال على خلفية فضيحة "#أوراق_بنما" عام 2016.

وفتّش نحو 170 شرطياً ومحقّقا من مكتب المدعي العام لفرانكفورت ستّة من مقارّ البنك في فرانكفورت وحولها، وفقا لبيان للنيابة العامّة.

من جهته، قال "دويتشه بنك" إنّه "يتعاون بالكامل" مع السلطات في القضية، موضحا  أنّها "متعلّقة بأوراق بنما".

وتفجّرت فضيحة "أوراق بنما" عام 2016 مع تسريب ملايين الوثائق الرقمية من مكتب المحاماة "موساك فونسيكا". وكشفت الوثائق عمليات تهرّب ضريبي واسعة النطاق، واخفاء عدد كبير من أثرياء العالم وأصحاب النفوذ أموالهم في شركات "أوفشور".

وكان "دويتشه بنك" بين مئات المؤسّسات المالية التي ظهر اسمها في تقارير وسائل الاعلام.

وقال المدّعون العامّون إنّ تحقيقاتهم تتركّز على اثنين من موظّفي "دويتشه بنك" يبلغان 50 و46 عاماً، إضافة إلى العديد من كبار الموظفين الذين لم يسمّوهم.

ووفقاً لمعلومات مستقاة من "أوراق بنما"، فان هؤلاء متّهمون "بعدم التبليغ عن شكوك بتبييض أموال" على صلة بشركات "أوفشور" متورّطة في تهرّب ضريبي، "على الرغم من وجود أدلّة كافية" تشير إلى نشاط غير قانوني، وفقاً للمدّعين العامّين.

وخضع "دويتشه بنك" لتحقيقات أيضاً على خلفية نشاطاته كبنك مراسل لأكبر بنوك الدانمارك "دانسكي بنك" المتورّط في فضيحة كبرى لتبييض الأموال.

وسلّطت الاضواء على البنك، بعدما فرضت عليه السلطات الاميركية غرامة بمقدار 14 مليار أورو (16,2 مليار دولار) بسبب بيعه أوراقاً مالية مدعومة بالرهون العقارية قبل الازمة المالية العالمية في 2008.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم