قباني: السجال الحاصل يكشف مدى الفساد

11 كانون الأول 2013 | 11:01

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

(الصورة عن الانترنت).

اكد رئيس لجنة الأشغال النيابية النائب محمد قباني، ان "السجال الحاصل بين الوزيرين محمد الصفدي وغازي العريضي يكشف مدى الفساد الذي تعانيه البلاد على مستوى عال".

وقال، في حديث الى "اذاعة الشرق": "للاسف النظام اللبناني قائم على اسس طائفية تحمي المخالف كائنا من كان، وبالتالي من ينتقد مخالفا ما يكون كمن يتعدى على طائفته وزعيمها ورجل الدين الذي يرأس الطائفة".
اضاف: "مبدأ المحاسبة يجب ان يطبق بوضوح وتشدد، ومن الضروري ان يتولى النائب العام المالي القاضي علي ابرهيم موضوع السجال الذي حصل بين الوزيرين العريضي والصفدي، وان يحقق معهما، علما ان هذا السجال الذي حصل كشف مدى الفساد الذي تعانيه البلاد على مستوى عال، كما أوضح مدى الإهتراء الحاصل في الحكومة التي ليست للمرة الأولى يتبادل أعضاؤها تهم الفساد".
وعن العاصفة ألكسا وتأثيرها على اللاجئين السوريين، قال: "بالطبع نخشى على اللاجئين السوريين، خصوصا انهم يعيشون في اماكن مرتفعة من دون سقف في ظل وضع غير انساني. ونأمل في ان لا تتفاقم هذه المأساة الانسانية".
وتطرق قباني الى موضوع تعويم الحكومة، فقال: "هذه الحكومة مستقيلة ولا يمكن تعويمها بحسب الدستور اللبناني، لذلك يجب العمل الجدي على الحل الوحيد الدستوري وهو تأليف حكومة جديدة".
ودعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس المكلف تمام سلام الى "تأليف الحكومة التي ترضيهما في اسرع وقت ممكن، فالبلاد انتظرت كثيرا".
وعن مشكلة الكهرباء، اعرب عن اعتقاده ان "اجتماع الحكومة لن يحل مشكلة الكهرباء فهذه المشكلة متفاقمة لأن مخالفة القوانين هو ما يتم في هذا القطاع، فوزير الطاقة والمياه جبران باسيل أمضى نحو 4 سنوات في الوزارة، ولو انه طبق القانون رقم 462 منذ أتى للوزارة، لكنا الآن أصبحنا ننعم بكهرباء مستمرة طوال النهار".
وعن الآلية التي اعتمدت في تمويل حصة لبنان في المحكمة الدولية، قال: "انا اؤيدها، فمن واجب لبنان ان يفي بالتزاماته تجاه المحكمة الدولية وابتداع الوسائل هو امر من واجب الدولة اللبنانية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard