ميقاتي تلقى دعماً دولياً لحل أزمة اللاجئين خلال زيارته جنوب افريقيا

11 كانون الأول 2013 | 10:51

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

اختتم رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي زيارته الى جنوب افريقيا حيث مثل لبنان في وداع الرئيس الاسبق نيلسون مانديلا.

وشارك ميقاتي رؤساء الدول والحكومات الاجنبية والعربية في القاء النظرة الاخيرة على جثمان مانديلا الذي سجي في مقر الرئاسة في العاصمة بريتوريا.
والتقى، على هامش مشاركته في الحفل التأبيني للرئيس مانديلا في مدينة جوهانسبورغ، كلاً من الرئيس الاميركي باراك اوباما، الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، رئيس وزراء بريطانيا دايفيد كاميرون، رئيس وزراء كندا ستيفان هاربر ورئيس وزراء ايطاليا انريكو ليتا.
وعبروا جميعا عن "حرصهم على الاستقرار في لبنان واستعدادهم لمساعدة الحكومة اللبنانية على تحمل الاعباء الناتجة عن ازمة النزوح السوري".
كذلك عقد ميقاتي اجتماعا مطولا مع غولد براون المكلف من الامم المتحدة الاهتمام في شؤون التربية في العالم عبر الصندوق الدولي للتربية. وتم البحث في الوضع التربوي في لبنان عموما وانعكاسات اللجوء السوري الى لبنان.
وتعهد براون العمل على تأمين التمويل اللازم من اجل المساعدة على رفع مستوى التعليم في لبنان بما في ذلك تهيئة البنى التحتية المناسبة للمدارس.
كذلك زار ميقاتي المقر الجديد لسفارة لبنان، واستقبله القائم باعمال السفارة آرا خاتشدوريان وزوجته. واطلع الرئيس ميقاتي من خاتشدوريان على اوضاع اللبنانيين في جنوب افريقيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard