الأولى عربياً والثانية عالمياً... الامارات تتصدر مجالات التكنولوجيا من جديد!

29 تشرين الثاني 2018 | 18:05

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

دبي.

يوماً بعد يوم، ووسط التقارير العالمية التي تُثبت تطوّر الامارات في مجالات التكنولوجيا بات لها شهرة عالية تُنافس المهارات والتقنيات الأجنبية. وفي آخر تقرير لمؤسسة "جي إس إم إيه" البحثية للبيانات، أظهرت أنّ دولة الامارات تحتل المركز الأول عربياً والثاني عالمياً في انتشار الهواتف الذكية، وتبلغ نسبة انتشارها 85 في المئة من اجمالي وسائل الاتصال الأخرى.

ويصل عدد المشتركين في خدمة الهاتف في الشرق الأوسط إلى 381 مليوناً، يمثلون 64 في المئة من إجمالي السكان. وفي دول مجلس التعاون الخليجي، تصل النسبة إلى 77 في المئة.

وأضاف التقرير أن الامارات تحاول أن تكون الرائدة في المنطقة، من حيث استخدام الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى محاولتها في أن تكون ريادية في تطبيقات الجيل الخامس من شبكات الاتصال، ذاكرةً ان نسبة انتشار كابلات الألياف البصرية لخدمة الموجات العريضة تصل إلى 94 في المئة في البلاد، وهي الأولى في المنطقة في هذا المجال أيضاً.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بمعدل سنوي 8 في المئة، ليصل إلى 587 مليون هاتف ذكي بحلول 2025، تمثل 75 في المئة من إجمالي وسائل الاتصال في الشرق الأوسط.

ومن الجدير بالذكر أن سنغافورة تتصجر المركز الأول عالمياً في انتشار الهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً: الإمارات عفت عن أكاديمي بريطاني أقر بعمله لمصلحة "إم أي 6"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard